دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

إيران وفنزويلا توقعان اتفاقيات نفطية مشتركة جديدة

16/04/2023 الساعة 12:29 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

 وقعت إيران وفنزويلا وثائق ومذكرات تعاون مشتركة جديدة في مجال تطوير الحقول وتحديث المصافي والمجمّعات البتروكيماوية وتجارة النفط بين البلدين.

وبحسب وكالة الأنباء الإيرانية ارنا اليوم، يمضي التعاون النفطي الإيراني-الفنزويلي في مجال تطوير الحقول وتحديث المصافي والمجمّعات البتروكيماوية وتجارة النفط قدماً بشكل متنام ومتزايد وصولاً إلى توقيع وثائق ومذكرات تعاون مشتركة جديدة.

وذكرت أن جواد أوجي وزير النفط الإيراني وقع خلال زيارته للعاصمة الفنزويلية كراكاس العديد من الوثائق ومذكرات التفاهم مع نظيره الفنزويلي بيدرو رافاييل تيليشيا بحضور دلسي إلوينا رودريغيز غوميز النائبة الأولى للرئيس الفنزويلي، وذلك بهدف تعزيز التعاون الثنائي بين إيران وفنزويلا في قطاعي صناعات المنبع والمصب في صناعة النفط.

كما تم إبرام اتفاقيات حول إعادة بناء وتحديث المجمعات البتروكيماوية الفنزويلية مع الخدمات الفنية والهندسية والمعدات الإيرانية، وإعادة بناء وتحديث رصيف التحميل ومحطة النفط وتجارة وتصدير النفط ومكثفات الغاز والمنتجات البترولية.

وكانت إيران وفنزويلا قد أبرمتا بالفعل اتفاقيات في مجال النفط والطاقة منذ بداية حكومة الرئيس إبراهيم رئيسي، وقد تم توقيع جزء مهم من هذه الاتفاقيات التنفيذية والوثائق الجديدة لتطوير وتعزيز التعاون الفعال بين البلدين.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo