دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

"أشغال" الأولى في مسابقة الجمعية الملكية للوقاية من الحوادث

22/08/2021 الساعة 18:15 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

حصلت هيئة الأشغال العامة /أشغال/ ممثلة بإدارة الجودة والسلامة على المركز الأول من بين 2000 مشارك من كل دول العالم في مسابقة /أفضل قطاع حكومي وخدمات عامة في أداء الصحة والسلامة عن عام 2020/، والتي نظمتها الجمعية الملكية للوقاية من الحوادث /RoSPA/ وتديرها لجنة تنفيذية ومجلس أمناء تحت رعاية ملكة المملكة المتحدة.

وقام الفريق المشكل من الهيئة بعمل كبير وعلى مستوى عال من المهنية والاحترافية بتقديم ملف الجائزة، الذي يحتوي على أكثر من 120 دليلا وبرهانا لإثبات مستوى أداء السلامة والصحة المهنية من خلال التطبيق الفعلي بـ/أشغال/ ومشاريعها بمصداقية ومهنية عالية، ومنها كيفية إدارة المواضيع المتعلقة بوباء /كوفيد ـ 19/ والتزام موظفيها والمقاولين والاستشاريين بالمتطلبات الاحترازية لحماية العمال.

تطور ونجاحات

وقال الدكتور علي محمد المري، مدير إدارة الجودة والسلامة في /أشغال/ بهذه المناسبة، إن هذه النجاحات والثمرات تثبت مدى التزام هيئة الأشغال العامة /أشغال/ بالقوانين والمواصفات المحلية والدولية للسلامة والصحة المهنية وحفاظاً أيضاً على حقوق العمال.

ولفت إلى الأهمية الكبرى التي توليها دولة قطر لموضوع الصحة والسلامة المهنية للعمال والخطوات التي قطعتها في هذا المجال، مؤكدا في هذا السياق حرص /أشغال/ على تطبيق أعلى معايير صحة وسلامة العمال في مواقع العمل والسكن، والتي يوازيها الحرص نفسه على ضمان حقوقهم طوال فترة عملهم في المشاريع.

الجدير بالذكر أنه تم إنشاء جوائز /RoSPA/ للصحة والسلامة في عام 1956 للمؤسسات التي توفر أفضل أداء للسلامة سنويًا وأعلى مستويات السلامة بمواقع العمل، مع الالتزام الكامل والمستمر برفع معايير الصحة والسلامة.

 

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo