دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

لمن تلقى الجرعة الأولى

قطر الثانية عالميا في الحصول على لقاحات "كورونا"

22/08/2021 الساعة 22:45 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

احتلت دولة قطر المرتبة الثانية على مستوى العالم من حيث النسبة المئوية للسكان الذين تلقوا على الأقل جرعة واحدة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا /كوفيد-19/ بين البلدان التي يزيد عدد سكانها على مليون نسمة.

جاء ذلك في أحدث الإحصاءات التي نشرتها منظمة Our World in Data /عالمنا في البيانات/، وهي نشرة علمية تصدر عبر الإنترنت وتجمع بيانات التطعيم ضد مرض فيروس كورونا /كوفيد-19/ من جميع أنحاء العالم.

كما بينت الإحصاءات التي نشرتها المنظمة حصول دولة قطر على المركز الخامس عالميا من حيث النسبة المئوية للسكان الذين أخذوا التطعيم بشكل كامل، من بين البلدان التي يزيد عدد سكانها عن مليون نسمة.

وأوضحت وزارة الصحة العامة أنه منذ بدء البرنامج الوطني للتطعيم ضد فيروس كورونا /كوفيد-19/، تم إعطاء أكثر من 4,230,000 جرعة لقاح، حيث تلقى 79.8 بالمئة من إجمال عدد سكان قطر جرعة واحدة على الأقل من اللقاح، فيما تلقى 68.9 بالمئة من السكان جرعتين من اللقاح.

ونوهت وزارة الصحة بأن نجاح برنامج التطعيم في قطر حتى الآن جاء بفضل الدعم الهائل من المجتمع والوعي لدى الأفراد والمجتمع، داعية الأشخاص المؤهلين للحصول على اللقاح ولم يأخذوه حتى الآن إلى الإسراع والتقدم للحصول على التطعيم.

وأشارت الوزارة إلى أن متغير دلتا يمثل تهديدًا أكبر في قطر وحول العالم لذلك من المهم للغاية أن يتم تطعيم أكبر عدد ممكن من الأشخاص المستحقين.

 

 

 

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo