دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

ألمانيا تجري محادثات مع شركائها في "الناتو"

21/04/2023 الساعة 17:09 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

قالت وزارة الدفاع الألمانية إنه لا تزال هناك محادثات مع شركاء حلف شمال الأطلسي "الناتو" حول نشر أنظمة الدفاع الجوي الألمانية "باتريوت" في بولندا، بعد تقارير عن خطط لإنهاء نشرها في يونيو المقبل.

وأضافت الوزارة، في بيان لها اليوم، أن "التصريحات حول خطط تمركز سرب "باتريوت" الخاص بنا في بولندا وسلوفاكيا تتعلق بالخطط الأصلية"، موضحة أنه سيُجرى لذلك اتخاذ القرارات بتنسيق وثيق مع قوات "الناتو" في أوروبا، وأن الأمر يتطلب دائما قرارا سياسيا منفصلا.

وفي اجتماع مجموعة الاتصال الدفاعية بشأن أوكرانيا، المقرر عقده اليوم في قاعدة "رامشتاين" الجوية الأمريكية في ألمانيا، سيجري بوريس بيستوريوس وزير الدفاع الألماني مناقشات مكثفة حول هذه المسألة مع جميع الشركاء والحلفاء.

وكانت وسائل إعلام ألمانية ذكرت، في وقت سابق اليوم نقلا عن متحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية، أن الجيش الألماني يخطط لإنهاء نشر أنظمة الدفاع الجوي "باتريوت" في بولندا وسلوفاكيا هذا العام.

ومن المقرر أن ينتهي انتشار القوات المسلحة الألمانية في بولندا، في يونيو المقبل، على أن تتبعها سلوفاكيا بحلول نهاية العام.

ونقلت ألمانيا أنظمة الدفاع الصاروخي "باتريوت" إلى بولندا في بداية هذا العام بعد هجوم صاروخي على الأراضي البولندية قرب الحدود مع أوكرانيا، في نوفمبر الماضي.

وفي سلوفاكيا المتاخمة لأوكرانيا أيضا، نشر الجيش الألماني نظام "باتريوت"، في مارس 2022، وذلك بعد أن سلمت سلوفاكيا نظام صواريخ الدفاع الجوي "إس 300" إلى أوكرانيا بعد فترة وجيزة من بدء الحرب.

وتخطط ألمانيا الآن لتسليم اثنين من أنظمة الدفاع الجوي "مانتيس" إلى سلوفاكيا بحلول أكتوبر المقبل.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo