دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

الدوري السعودي.. الاتحاد يواجه أبها والنصر يستضيف الخليج في الجولة 26

07/05/2023 الساعة 15:57 (بتوقيت الدوحة)
مباراة سابقة لفريق الاتحاد
مباراة سابقة لفريق الاتحاد
ع
ع
وضع القراءة

يسعى الاتحاد لتعويض خسارته في الجولة الماضية أمام التعاون بهدف لهدفين، عندما يستضيف أبها غدا الاثنين ضمن منافسات الجولة 26 من الدوري السعودي لكرة القدم، في ظل فارق الـ 3 نقاط بينهما قبل نهاية المسابقة بـ4 جولات.

وأضافت خسارة الهلال في نهائي دوري أبطال آسيا، بعدًا جديدًا على صراع الفوز بالدوري، بعدما تأكد أن البطل سيمثل الكرة السعودية في كأس العالم للأندية 2023، الذي يقام في ديسمبر المقبل في الرياض.

وستكون الضغوط كلها غدًا على لاعبي الاتحاد، خاصة بعدما كشفت مباراة التعاون الأخيرة عن اهتزاز مستوى بعض نجوم الفريق، فضلًا عن دكة البدلاء التي لا تسعف المدرب البرتغالي نونو سانتو في الحفاظ على إيقاع الفريق حتى في المباراة الواحدة.

ويغيب عن الاتحاد الظهيران مهند الشنقيطي للإصابة، وزكريا هوساوي للإيقاف حتى نهاية الموسم.

من جهته، سيحاول أبها الذي تراجع إلى المركز العاشر (30 نقطة)، القادم من فوز في الجولة الماضية على العدالة بهدف دون رد ، إلى تعزيز بقائه في منطقة الأمان.

النصر ضد الخليج

ويتطلع النصر إلى البقاء في المنافسة على الصدارة، على أمل تعثر الاتحاد من جديد، وذلك عندما يستقبل الخليج غدًا الاثنين.

وتعزز عودة النجم البرازيلي تاليسكا إلى صفوف الفريق بجوار كريستيانو رونالدو، الذي يحتاج لتأكيد مشاركته أيضا بعد تعرضه للإصابة مؤخرا.

وكان تاليسكا قد غاب عن فوز النصر على الرائد برباعية نظيفة ضمن الجولة 24 من الدوري، بسبب الإيقاف.

على الجهة الأخرى استفاق الخليج مؤخرًا، وتمكن من الفوز على الاتفاق في الجولة الماضية 2-1، ليحيي آماله في البقاء بوصوله إلى النقطة 23 متقدمًا على العدالة والباطن صاحبي المركزين قبل الأخير والأخير.

الهلال يواجه ضمك

وفي 19 مايو الجاري يحل الهلال ضيفًا على ضمك ، قادمًا من خسارة لقب دوري أبطال آسيا، محاولا استعادة معنويات لاعبيه قبل خوض نهائي كأس الملك أمام الوحدة.

ويعود للهلال سالم الدوسري وياسر الشهراني، وماريغا وفييتو بعدما غابوا عن النهائي القاري لأسباب مختلفة، بينما يتواصل غياب سلمان الفرج للإصابة.

ويحل الهلال في المركز الرابع بـ49 نقطة ويحاول التمسك بآماله في المنافسة حتى وإن كانت ضئيلة.

الشباب أمام الاتفاق

فيما يحل الشباب صاحب المركز الثالث بـ53 نقطة ضيفًا على الاتفاق يوم 14 مايو الجاري بسبب ارتباطه بمواجهة تشرين السوري ضمن ذهاب الدور التمهيدي الثاني لكأس الملك سلمان للأندية العربية حيث يلتقيان في وقت لاحق اليوم في الرياض.

ويسعى الشباب إلى التمسك بكامل حظوظه، بينما الاتفاق الذي مني بالخسارة أمام الخليج في الجولة الماضية قد تراجع للمركز التاسع بـ30 نقطة.

وفي بقية المباريات، يلعب يوم غد الاثنين العدالة مع الوحدة، فيما يلتقي الفيحاء مع الفتح بعد غد الثلاثاء، ويواجه التعاون نظيره الرائد، في حين يلتقي الأربعاء الباطن مع الطائي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo