"قطر الخيرية" تعيد بناء 326 منزلًا للاجئين الروهينغا في بنغلاديش

08/05/2023 الساعة 20:28 (بتوقيت الدوحة)
المنازل في بنغلاديش
المنازل في بنغلاديش
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت قطر الخيرية، اليوم الإثنين، عن إعادة بناء 326 منزلا للاجئين الروهينغا في مخيم "بالوخالي" في بنغلاديش، كانت قد دمرت بالكامل بسبب حريق اندلع في المخيم في مارس الماضي.

وقد باشرت قطر الخيرية عملية البناء، وفقا لتصميم منازل معتمدة من قبل مكتب شؤون اللاجئين والإغاثة والعودة التابع لحكومة بنغلاديش، حيث يحتوي كل منزل على غرفتي معيشة لكل عائلة متضررة.

وقد لاقت هذه الخطوة ترحيبا محليا كبيرا، حيث تقدمت السلطات المحلية بالشكر لأهل الخير في قطر ولقطر الخيرية لتقديم هذه المساعدة للاجئين الروهينغا وأعربت عن تقديرها للجهود الإنسانية المستمرة التي تقدمها في مخيمات اللاجئين في بنغلاديش.

كما رحب اللاجئون بهذا المشروع، خاصة أن أغلب سكان المخيم الذي احترق قد غادروا للعيش في مخيمات أخرى للاجئين.

الجدير بالذكر أنه في يوم 5 مارس الماضي اندلع حريق هائل في مخيمات "بالوخالي" للاجئين في مدينة "كوكس بازار"، وفقا لما ذكرته المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وقد أدى الحريق إلى نزوح حوالي 12 ألف لاجئ وتدمير أكثر من 2000 منزل للاجئين، كما ألحق أضرارا بالمستشفيات ومراكز التعليم في المنطقة.

وسبق لقطر الخيرية أن قامت بإعادة بناء 537 مسكنا للاجئي الروهينغا في مخيم "كوتوبالونغ" في "كوكس بازار" والذي تعرض سنة 2021 لحريق هائل، حيث تم إجلاء آلاف اللاجئين إلى مخيمات مؤقتة في جزيرة بهاسان شار، ودمر أكثر من 9500 مأوى بشكل كامل.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo