دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

جامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر تحتفل بتخريج دفعة 2023

09/05/2023 الساعة 19:05 (بتوقيت الدوحة)
حفل تخريج دفعة 2023
حفل تخريج دفعة 2023
ع
ع
وضع القراءة

أقامت جامعة فرجينيا كومنولث - كلية فنون التصميم في قطر، حفل تخريج دفعة 2023 في مركز الطلاب "ملتقى" التابع لجامعة حمد بن خليفة في المدينة التعليمية.

حضرت الحفل سعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني، رئيس مجلس أمناء متاحف قطر، ومؤسسة الدوحة للأفلام، ومسؤولي الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والموظفين وأهالي الخريجين إلى جانب ضيوف من جامعة فرجينيا كومنولث الأم في ريتشموند، فرجينيا.

واحتفلت الجامعة هذا العام بتخريج 64 طالبا وطالبة من برامج تاريخ الفن وتصميم الأزياء وتصميم الغرافيك والتصميم الداخلي والرسم + الطباعة وماجستير الفنون الجميلة في التصميم.

وتضم الدفعة المتخرجة، 19 طالبا من تصميم الغرافيك، و20 طالبا من التصميم الداخلي، وستة طلاب من الرسم والطباعة، وسبعة طلاب من تاريخ الفن، وخمسة طلاب من تصميم الأزياء، بالإضافة إلى سبعة طلاب من برنامج ماجستير الفنون الجميلة في التصميم.

وكانت المتحدث الرئيسي لهذا الحفل الشيخة هنادي بنت ناصر آل ثاني رائدة أعمال قطرية وهي عضو في مجلس أمناء Junior Achievement Worldwide، ورئيس مجلس إدارة "إنجاز العرب" الذراع الإقليمية لـ "Junior Achievement Worldwide"، والرئيس المؤسس لـ "إنجاز قطر"، حيث أكدت في كلمتها أن اقتران الإبداع بالانضباط والمثابرة، يؤدي إلى العظمة.

وقالت "في هذا العالم سريع الخطى يكمن أساس النجاح في تطوير أنفسكم ومهاراتكم وأن تبحثوا عن تعلم المزيد مدى الحياة. وتماما كما يصفها سقراط : الحكمة الحقيقية الوحيدة هي معرفة أنك لا تعرف شيئا"، كلما طلبت المعرفة فهمت أنك تحتاج للمزيد والمزيد منها"، داعية الخريجين إلى التحلي بالفضول والالتزام والشجاعة.

وأضافت أن "دولة قطر تحتضن التحديات وتعزز الوحدة وتحتفي بالإبداع، وأنتم، هذه الدفعة من جامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر، ستواصلون هذا الإرث".

من جهته، قال عميد جامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطرـ أمير بيربتش: "تتخرجون اليوم في عالم يختلف عما كان عليه عند بداية رحلتكم الجامعية"، مضيفا: "يجب أن تفخروا بكل ما أنجزتموه في السنوات الأربع الماضية وعندما كان العالم نفسه يبدأ فصلا جديدا. والأمر متروك لكم اليوم لاغتنام الفرص التي تنتظركم في هذه البيئة".

وأشار إلى أن بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر أظهرت أن الأمر يتطلب مصممين وفنانين ورواة قصص ومبدعين لتشكيل تجارب هادفة وعميقة، مؤكدا ضرورة الاستفادة من إرث كأس العالم في قطر.

وتحدثت فاطمة نذير، الطالبة المتفوقة في كلمتها للخريجين وقالت "إن أحد أهم الدروس التي تعلمناها خلال فترة وجودنا في جامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر هو "الثقة في العملية" وإن التصميم مجال مليء بالتحديات يتطلب الكثير من التعبير والتجريب، ولكن تمكنا من خلال الصبر والرغبة في استكشاف أفكار جديدة، من دفع حدودنا وابتكار بعض من أفضل أعمالنا".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo