أكد تدشين 50 فندقًا خلال العام الماضي وحده

أكبر الباكر: نخطط للتوسع في المنشآت السياحية

10/05/2023 الساعة 23:17 (بتوقيت الدوحة)
سعادة السيد أكبر الباكر رئيس قطر للسياحة
سعادة السيد أكبر الباكر رئيس قطر للسياحة
ع
ع
وضع القراءة

قال سعادة السيد أكبر الباكر، رئيس قطر للسياحة والرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، إن قطر للسياحة تخطط للتوسع في المنشآت السياحية وافتتاح المزيد منها في المستقبل.

وأضاف سعادته أمام مؤتمر "الرابطة العالمية لصناعة المعارض" (UFI) لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا اليوم، أن قطر افتتحت العديد من المناطق السياحية الجديدة التي توفر عالما من المرح العائلي، بما فيها تدشين أكثر من 50 فندقا خلال العام الماضي، مشيرا إلى أن العام الجاري سيشهد افتتاح العديد من المشاريع أبرزها أكبر حديقة مائية في المنطقة والتي تضم منزلقا مائيا يبلغ ارتفاعه 86 مترا، إضافة إلى أحدث المنشآت في جزيرة قطيفان الشمالية.

أكبر الباكر: لدينا العديد من المشاريع في المستقبل، ونشجع إنشاء الأعمال التجارية في القطاع السياحي

وتابع: "لدينا العديد من المشاريع في المستقبل، ونشجع إنشاء الأعمال التجارية في القطاع السياحي، ونقدم حوافز للكيانات التي ترغب في القدوم إلى بلادنا، ونريد التوسع في المنشآت القائمة وبناء أخرى جديدة، ونحن نقدم البنية التحتية اللازمة لذلك".

وأشار سعادته إلى أن قطر للسياحة لديها رزنامة غنية بالفعاليات خلال العام الجاري، بما في ذلك عروض الموسيقى الحية على مدار الصيف وطوال العام، ومعرض جنيف الدولي للسيارات الذي تستضيف الدوحة نسخته الأولى “قطر – جنيف للسيارات” في نوفمبر المقبل، فضلا عن مسابقة السرعة “الفورمولا 1” في 2023، ومعرض اكسبو 2023 والمعرض الزراعي، علاوة على اختيار الدوحة عاصمة للسياحة العربية للعام 2023.

وأكد رئيس قطر للسياحة، أن دولة قطر تتطلع لأن تصبح أحد مراكز الأعمال الرئيسية في العالم، حيث رسخت نفسها بقوة على خارطة السياحة العالمية كوجهة سياحية دولية رائدة عقب النجاح الباهر لاستضافتها بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، مؤكدا أن كأس العالم ضمن إرث قطر، وستواصل قطر المضي قدما بقوة لتنفيذ استراتيجيتنا الوطنية للسياحة 2030.

قطر تعد وجهة السفر الأسرع نموا في الشرق الأوسط

ونوه بأن قطر تعد وجهة السفر الأسرع نموا في الشرق الأوسط وسط تركيز الجهود على تطوير قطاعات متخصصة مثل سياحة الفعاليات والمؤتمرات والمعارض ما يمثل مفتاحا لكيفية تخطيط الدولة لتحقيق أهدافها على المدى الطويل.

ولفت الباكر إلى أن دولة قطر تمتلك بنية تحتية متينة، بما فيها كافة المكونات اللازمة لسفر آمن وسلس، حيث يقع مطار حمد الدولي الحائز على العديد من الجوائز في مكان مثالي في قلب العالم، ويبعد مسافة 6 إلى 8 ساعات بالطائرة من معظم المدن الرئيسية في العالم، وبإمكان الزوار الاستمتاع بسفر سلس إلى دولة قطر وما حولها بفضل خطوطها الجوية ومرافقها ومستويات الخدمة التي لا تضاهى.

ولفت إلى فوز الخطوط الجوية القطرية بجائزة أفضل شركة طيران في العالم لحوالي سبع مرات، فضلا عن أن دولة قطر واحدة من أكثر دول العالم انفتاحا من حيث تسهيل التأشيرات، خاصة في أعقاب إطلاق "منصة هيا" بحلتها الجديدة والتي تهدف لترسيخ مكانة قطر كوجهة سياحية تناسب جميع الزوار من خلال توحيد إجراءات إصدار التأشيرات السياحية والتأشيرات الخاصة بمقيمي دول مجلس التعاون الخليجي والتأشيرات الخاصة بمرافقي مواطني دول مجلس التعاون الخليجي وإخطار السفر الإلكتروني (Eelectronic Travel Authorisation).

رحلات "القطرية" توسعت إلى أكثر من 170 وجهة واستعدنا 10 وجهات كانت الناقلة تعمل عليها في السابق

وكشف الباكر عن توسع وجهات الناقلة الوطنية “الخطوط الجوية القطرية” إلى أكثر من 170 وجهة، فضلا عن الإعلان عن ست وجهات إضافية خلال فعاليات معرض "آي تي بي برلين 2023" في مارس الماضي، بجانب استعادة 10 وجهات كانت الناقلة تعمل عليها في السابق.

ونوه إلى أن قطر للسياحة، تتطلع إلى تعزيز مكانة البلاد كرائد عالمي في الأحداث التجارية، من خلال الترويج لدولة قطر بقوة في الخارج عبر وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المطبوعة وقنوات التلفزة، بجانب وسائل أخرى بطبيعة الحال ونستهدف في ذلك جميع الفئات.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo