دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

بمشاركة فنانين قطريين وكويتيين

مركز رسم للإبداع الفني ينظم "ملتقى الإبداع الأول"

14/05/2023 الساعة 23:30 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الملتقى الإبداعي
جانب من الملتقى الإبداعي
ع
ع
وضع القراءة

ينظم مركز رسم للإبداع الفني، "ملتقى الإبداع الأول"، بمشاركة فنانين قطريين وكويتيين، سيتم تتويجه بمعرض فني تحتضنه المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" بالمبنى رقم 18 يوم الأربعاء المقبل.

وقالت الفنانة منى السادة، مدير مركز رسم للإبداع الفني، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، إن المركز من خلال هذا الملتقى يسعى إلى إثراء الساحة الفنية في قطر، وذلك باستقطاب فنانين مرموقين من أجل تبادل الخبرات والتجارب.

وأشارت إلى أن عدد الفنانين يبلغ 12 فنانا من قطر والكويت، وفنانة واحدة من إيران.

وبخصوص ما إذا كان تحديد موضوع معين للملتقى، أوضحت السادة، أنه تم ترك المجال مفتوحا للفنانين من أجل التعبير عن مكنوناتهم وأحاسيسهم، منوهة في الوقت نفسه، بأن كل فنان سيشارك بعملين فنيين تم تجهيزهما مسبقا، بالإضافة إلى عمل فني واحد سيتم إنجازه في ورشة "ملتقى الإبداع الأول"، وسيتم تتويج ذلك بمعرض فني بكتارا مساء يوم الأربعاء 17 مايو الجاري.

FwHVG5uWAAAKcZa
من جهته، قال الدكتور الفنان وليد سراب، عضو هيئة التدريس بالمعهد العالي للفنون المسرحية وعضو المرسم الحر بالكويت، في تصريح مماثل لـ"قنا"، إنه سبق له التعاون مع مركز رسم للإبداع الفني من خلال تأطيره لورش في تقنية "السكب"، تم تتويجها بمعرضين فنيين احتضنتهما "كتارا" بعنوان معرض "سكب1" و"سكب 2"، مشيرا إلى أن هذا التعاون أثمر تنظيم "ملتقى الإبداع الأول" من أجل التطوير.

وأشاد الدكتور وليد سراب بالأجواء التي تسود في الملتقى، متمنيا أن تثمر نتائجه عن أعمال فنية تلقى استحسان متذوقي الفنون.

من جهته، قال الفنان القطري عبدالحميد الصديقي لـ"قنا"، إن مشاركته في الملتقى مناسبة من أجل الانفتاح على تجارب ومدارس أخرى وتبادل الخبرات الفنية.

وأوضح أنه سيشارك بعدد من اللوحات الفنية المتنوعة ما بين شخصيات مشهورة وبعض الحيوانات المفترسة كالفهود والنمور.

بدورها قالت الفنانة بخيتة مبارك السادة، إنها تركز في أعمالها على (الواقعي) بالألوان الزيتية تنقل تراث ومعالم قطر، مشيرة إلى أنها ستشارك بعملين فنيين أحدهما منظر عن مدينة لوسيل.

FwHVG5yXsAQ8yHx
ولفتت إلى أن ميزة الملتقيات الفنية هو مشاركة نتاج الفنان مع من يشاركونه نفس الاهتمام والهواية والتعرف على فنانين جدد بما من شأنه أن يرتقي بالأداء.

جدير بالذكر، أن مركز رسم للإبداع الفني نظم مساء اليوم على هامش الملتقى، لقاء تعريفيا حضره عدد من الوجوه الثقافية والفنية والإعلامية من قطر والكويت، تم خلاله الحديث عن التحديات التي تواجه الفنان، والهموم المشتركة التي يتقاسمها الفنان والمبدع.

تجدر الإشارة إلى أن الفنانين المشاركين في الملتقى هم: الشيخة حمدة آل ثاني، منى السادة، محمد جنيد، عبدالحميد الصديقي، فاضلة المطاوعة، وبخيته السادة من قطر.

والفنانون المشاركون من الكويت هم: الدكتور وليد سراب، مجموعة أثر، مرزوق القناعي، فاطمة مراد، جاسم مراد وسميرة اليعقوب بالإضافة إلى الفنانة نازنين داير من إيران.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo