الرئيس الأمريكي يكشف عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا

21/05/2023 الساعة 10:13 (بتوقيت الدوحة)
الرئيس الأمريكي والرئيس الأوكراني
الرئيس الأمريكي والرئيس الأوكراني
ع
ع
وضع القراءة

كشف الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم، عن حزمة جديدة من المساعدات العسكرية لأوكرانيا، متعهدا للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي خلال اجتماع في اليابان بأن تبذل الولايات المتحدة كل ما في وسعها لتعزيز قدرات كييف الدفاعية في الحرب مع روسيا.

وقال بايدن، خلال لقائه مع زيلينسكي على هامش قمة مجموعة السبع، إن الحزمة ستشمل "ذخائر ومدفعية وآليات مدرعة" وذلك بعد أيام على إعطائه الضوء الأخضر للحلفاء، لتسليم مقاتلات أف-16 المتطورة الى أوكرانيا.

وتهدف المساعدات التي تقدمها الولايات المتحدة إلى توفير إمدادات متوسطة وطويلة الأجل لأوكرانيا، وفي الأسبوع الماضي، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية عن حزمة المساعدات الـ37 لأوكرانيا منذ أغسطس2021، وشملت الحزمة المقدرة قيمتها بنحو 300 مليون دولار، ذخائر للمدفعية والدبابات وللمنظومة الصاروخية "هيمارس".

وتقود الولايات المتحدة حملة دولية لمساعدة أوكرانيا بعد أن شكلت بسرعة تحالفا يضم عشرات الدول، لدعم كييف منذ بدء الحرب الروسية في فبراير عام 2022، ومؤخرا تسلمت أوكرانيا أول أنظمة دفاع جوي أمريكية من طراز باتريوت ودبابات قتال خفيفة فرنسية من طراز /AMX-10/، وبالإضافة إلى أنظمة باتريوت، يخطط الغرب لتزويد كييف بالدبابات لمساعدتها في شن هجوم مضاد في الأشهر المقبلة، لاستعادة الأراضي التي سيطرت عليها روسيا في الشرق والجنوب.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo