دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

"الصحة" تطلق حملة وطنية لصحة الفم والأسنان

29/08/2021 الساعة 20:54 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تطلق وزارة الصحة العامة، الحملة الوطنية لصحة الفم والأسنان بالتعاون مع وزارة التعليم والتعليم العالي ومؤسستي حمد الطبية والرعاية الصحية الأولية ومستشفى الشرطة بوزارة الداخلية وذلك بداية من الأول من سبتمبر المقبل ولمدة شهر كامل.

وتعد الحملة جزءا من مخرجات اللجنة الوطنية لصحة الفم والأسنان، وتهدف إلى زيادة الوعي حول أهمية الرعاية بصحة الفم والأسنان، وتعزيز التواصل بين خدمات الأسنان وأقسام الوقاية في مختلف المؤسسات الطبية مع قطاعات مختلفة في المجتمع.

الفئات المستهدفة

وتستهدف الحملة طلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية في نحو 18 مدرسة حكومية وخاصة عن طريق إلقاء محاضرات توعوية افتراضية عن أهمية صحة الفم والأسنان لهذه الفئة، وذلك خلال الأسبوع الثاني من انطلاق الحملة.

كما ستشارك جميع المدارس الابتدائية في الحملة عبر نشر المواد التعليمية عن طريق مواقعها الإلكترونية في الأسبوع الثالث من الحملة، بينما سيخصص الأسبوع الرابع والأخير من الحملة لتوعية المدخنين ومرضي السكري عن طريق العيادات المختصة بمرضى السكري ومكافحة التدخين.

كما تستهدف الحملة جميع فئات المجتمع مثل الأطفال والمراهقين، والبالغين وتشجيع اتباع نظام غذائي صحي وتخفيض السكر في الأغذية والمشروبات.

فعاليات وأنشطة

وسيتم من خلال الحملة نشر مطبوعات توعوية تثقيفية عن صحة الفم والأسنان عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

إضافة إلى شاشات العرض في المداخل العامة للمستشفيات الحكومية والخاصة وأماكن انتظار مراجعي المستشفيات.

وكذلك سيتم تقديم استشارات طبية مجانية من أطباء أسنان سيقومون بالرد على جميع الأسئلة التي ستطرح من قبل الجمهور عبر موقع تويتر التابع لوزارة الصحة العامة، وذلك طوال شهر سبتمبر المقبل.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo