دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

قطر تشارك في اجتماع دولي بباريس حول مكافحة التلوث بالمواد البلاستيكية

31/05/2023 الساعة 18:30 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المشاركة القطرية بالاجتماع
جانب من المشاركة القطرية بالاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

تشارك دولة قطر، ممثلة بوزارة البيئة والتغير المناخي، في الاجتماع الثاني للجنة التفاوض الحكومية الدولية "INC-2"، لوضع صك دولي ملزم قانونا، بشأن التلوث بالمواد البلاستيكية، بما في ذلك البيئة البحرية، والذي يعقد في العاصمة الفرنسية باريس، خلال الفترة من 29 مايو الجاري إلى 3 يونيو المقبل.

وخلال الاجتماع، سلطت المهندسة سميرة محمد الدوسري، من إدارة المواد الكيماوية والنفايات الخطرة بالوزارة، الضوء على الجهود المبذولة ضمن إطار استراتيجيتها الهادفة، والتي حققت على أثرها إنجازات مهمة، كان من أبرزها إعادة تدوير كافة النفايات البلاستيكية خلال الفترة الأخيرة، والتي جاءت نتيجة إقامة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، حيث نجحت الدولة في تحقيق حل مستدام للفرز والتدوير، والتحويل للطاقة بنسبة 100%.

وأكدت على أنها المرة الأولى في تاريخ بطولات كأس العالم، التي يتم فيها تحقيق هذه النسبة، مما يعكس التزام دولة قطر بتعزيز قدراتها الوطنية، وتنفيذ التزاماتها الدولية في التصدي للتحديات العالمية، وتعزيز التعاون والتفاعل بين الدول في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

ويعتبر هذا الصك من الحلول الرامية لتخفيف الأضرار المحتملة والمترتبة عن سوء إدارة النفايات البلاستيكية، حيث يعتبر هذا النوع من التلوث تحديا عالميا عابرا للحدود، يتطلب تضافر الجهود والعمل المشترك لحماية صحة الإنسان والبيئة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo