دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

قطر الخيرية تجهز وتشغل مستشفى النساء والأطفال بـ"عفرين" السورية

31/08/2021 الساعة 22:19 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

قامت قطر الخيرية بتجهيز وتشغيل /مستشفى المحبة للنساء والأطفال/ في مدينة عفرين بالشمال السوري، والذي يقدم خدماته لآلاف الأسر في المدينة والمناطق والقرى المجاورة، وذلك بتمويل من صندوق قطر للتنمية.

ويقدم المستشفى خدمات طبية متكاملة للأطفال من جميع الأعمار بمن فيهم حديثو الولادة، حيث يشتمل على عيادات للأطفال، ويشرف على قسم الأطفال طبيب مختص يتابع حالات الأطفال حديثي الولادة، ويستفيد من خدماته نحو 5000 طفل شهريا.

كما يشمل المستشفى قسماً خاصاً بالنساء والولادة، إلى جانب مختبر شامل للتحاليل الطبية، وصيدلية تقدم الأدوية مجانًا، إضافة إلى توفير تدريبات مكافحة العدوى في المستشفى، وذلك تماشياً مع جهود الحد من انتشار فيروس كورونا /كوفيد - 19/.

وأكد السيد مسفر الشهواني نائب المدير العام للمشاريع في صندوق قطر للتنمية، أهمية ضمان استمرارية تقديم تلك الخدمات الصحية الأساسية، والمنقذة للحياة على الرغم من التحديات التي تواجه القطاع الصحي فترة الجائحة، وذلك تماشيا ًمع أولويات الصندوق وأهداف التنمية المستدامة لتوفير الوصول الآمن للخدمات الصحية.

الجدير بالذكر أن مستشفى عفرين هو أحد مشاريع مبادرة /كويست صحة/ التي انطلقت مع بداية العام الجاري، وقامت قطر الخيرية من خلالها بتمويل من صندوق قطر للتنمية بافتتاح مستشفيين و6 مراكز طبية، ومستودع طبي استراتيجي في موقعين، بالإضافة إلى منظومة إسعاف متكاملة ومركز للعيادات الخارجية.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo