دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

"تنظيم الاتصالات" تنشر نتائج الدراسة الاستطلاعية لرضا العملاء لعام 2022

10/06/2023 الساعة 13:37 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

نشرت هيئة تنظيم الاتصالات نتائج الدراسة الاستطلاعية لرضا العملاء لعام 2022، والتي تستعرض النتائج التفصيلية لمستويات رضا العملاء في دولة قطر عن مقدمي خدمات الاتصالات (أريد قطر وفودافون قطر)، وذلك فيما يتعلق بجميع جوانب خدمات الاتصالات، مثل، تغطية الشبكة، وقيمة الخدمة، وأسعار وتعرفة الباقات المعروضة، والفواتير والدفع، وخدمة العملاء، بالإضافة إلى تسوية الشكاوى.

وأشارت النتائج إلى ارتفاع رضا العملاء عن خدمات الاتصالات في دولة قطر بشكل نسبي، حيث عبر 79 بالمائة من المستطلعين عن رضاهم عن الخدمات، لتحظى الخدمات الصوتية للهاتف الجوال والثابت بأعلى نسب رضا للعملاء بنسبة وصلت إلى 82 بالمائة و83 بالمائة على التوالي.

خدمات الانترنت

أما بالنسبة لخدمات الإنترنت فوصلت نسبة الرضا إلى 78 بالمائة لإنترنت الهاتف الثابت و74 بالمائة لإنترنت الهاتف الجوال، بالإشارة إلى أن المستطلعين أكدوا أن أهم خدمات الاتصالات بالنسبة لهم وبشكل تنازلي هي المكالمات الصوتية المتنقلة، وإنترنت الهاتف الجوال، والإنترنت الثابت، والمكالمات الصوتية الثابتة.

وفي هذا السياق، قالت السيدة أمل سالم الهناوي، مدير إدارة شؤون المستهلكين بهيئة تنظيم الاتصالات: إن هذه الدراسة الاستطلاعية أجريت انطلاقا من صلاحيات الهيئة المتعلقة بتنظيم قطاع الاتصالات، وحرصنا في هذا المجال على تحقيق التوازن بين التزامات مقدمي الخدمات وحقوق المستهلكين، وضمان استفادة المستهلكين من مزايا المنافسة عبر الحصول على خدمات اتصالات متقدمة وعالية الجودة.

وأوضحت أن الدراسة الاستطلاعية تعد أحد الأدوات الرئيسية التي تعتمدها الهيئة لتقييم جودة وكفاءة الخدمات المقدمة للمستهلكين بكل شفافية، لافتة إلى أن الهيئة تقوم بالاستفادة من مثل هذه الدراسات في العمل على ضمان تحسين الخدمات المقدمة للمستهلكين في دولة قطر.

المشاركون بالاستطلاع

يشار إلى أن هيئة تنظيم الاتصالات أجرت الدراسة الاستطلاعية على أكثر من 2500 شخص من مختلف شرائح السكان في دولة قطر بالاعتماد على طريقة المقابلة الشخصية بمساعدة الحاسوب (CAPI)، وقد تم جمع البيانات عبر استبيان متوفر باللغتين العربية والإنجليزية.

جدير بالذكر أن الدراسة تضمنت بحثا نوعيا وكميا لتقييم رضا العملاء عن خدمات الاتصالات في دولة قطر، وذلك من خلال مناقشات جماعية واستبيانا على المستوى الوطني.

كما أجري بحث ثانوي أيضا لتقديم مقارنة عن أداء خدمات الاتصالات ومقدمي خدمات الاتصالات في دول أخرى في المنطقة والعالم.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo