دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

لبناء اقتصاد متنوع قائم على المعرفة

وزير التعليم: التعليم أحد المحاور الأساسية في رؤية قطر الوطنية

10/06/2023 الساعة 16:27 (بتوقيت الدوحة)
جانب من كلمة سعادة وزير التعليم أمام المنتدى
جانب من كلمة سعادة وزير التعليم أمام المنتدى
ع
ع
وضع القراءة

أكدت سعادة السيدة بثينة بنت علي الجبر النعيمي وزير التربية والتعليم والتعليم العالي، أن التعليم يعد أحد المحاور الأساسية في رؤية دولة قطر الوطنية 2030، لبناء اقتصاد متنوع قائم على المعرفة، وإتاحة مستقبل واعد للمواطنين من خلال بناء نظام تعليمي عالمي يوفر فرصا استثنائية للتعليم والتدريب عالي الجودة.

وشددت سعادتها، في كلمتها أمام أعمال المنتدى الدولي لوزراء التعليم الذي عقد بمدينة قازان في جمهورية تتارستان، تحت عنوان "بناء المستقبل" على أهمية التعاون والشراكة من أجل تحقيق تعليم نوعي للجميع، وعلى أن المعلم هو حجر الأساس في تطوير العملية التعليمية.

برامج الوزارة

وتطرقت سعادة الوزير في كلمتها للبرامج التي نفذتها وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي من أجل تدريب وتأهيل المعلمين، وخاصة في مجال توظيف التكنولوجيا في التعليم لدعم التحول الرقمي، وذلك من أجل تحقيق الجودة في التعليم.

وقد سلطت سعادة وزير التربية والتعليم والتعليم العالي، الضوء على الجهود المبذولة، والإنجازات، والتطلعات المستقبلية في مجال التعليم الإلكتروني، والتعليم التقني، والتدريب المهني.

FyQzOmpWwAYfmMv
وعلى هامش المنتدى، استقبل فخامة السيد رستام مينيخانوف‏ رئيس جمهورية تتارستان، سعادة السيدة بثينة بنت علي الجبر النعيمي وزير التربية والتعليم والتعليم العالي، وجرى خلال المقابلة استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين في قطاع التعليم والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها.

تعاون ثنائي

كما التقت سعادة وزير التربية والتعليم والتعليم العالي أيضا على هامش المنتدى مع كل من سعادة السيد سرغي كرافتسوف وزير التربية والتعليم وسعادة السيد فاليري فالكوف وزير البحث والتعليم العالي في روسيا الاتحادية وناقشت معهما على التوالي أوجه التعاون في مجال التعليم والتعليم العالي والبحث العلمي.

FyQzOmoWwAI5QAR
هدف المنتدى الذي ترأست سعادة وزير التربية والتعليم والتعليم العالي وفد دولة قطر فيه خلال الفترة من 7 إلى 9 يونيو الجاري، إلى مناقشة القضايا ذات الأولوية في تطوير التعليم، وإتاحة الفرصة لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات في مجال التعليم والتدريب التقني والمهني، وصياغة توجهات الرؤية العالمية في بناء المستقبل، وتنمية المهارات الرقمية بالمجال التربوي في سياق التحول الرقمي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo