دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

مذكرة تفاهم للتعاون بين جامعة حمد بن خليفة والجامعة الإسلامية العالمية في ماليزيا

01/09/2021 الساعة 19:42 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

وقعت جامعة حمد بن خليفة مذكرة تفاهم مع الجامعة الإسلامية العالمية في ماليزيا لتعزيز التعاون بينهما.

وقع على المذكرة الدكتور عماد الدين شاهين عميد كلية الدراسات الإسلامية بجامعة حمد بن خليفة، والدكتور ذو الكفل عبدالرزاق رئيس الجامعة الإسلامية العالمية في ماليزيا، وهي إحدى أبرز المؤسسات التعليمية في المنطقة.

وتؤكد مذكرة التفاهم التي تمتد لثلاث سنوات، التزام الجامعتين بدعم تطوير التعليم، ووضع إطار للتعاون والدعم في المجالات ذات المنفعة المتبادلة.

ولتحقيق هذه الغاية، ستشارك الجامعتان في أنشطة أكاديمية مشتركة تشمل الأبحاث وورش العمل والمؤتمرات وتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب والمدارس الصيفية والشتوية وغيرها من الأنشطة.

دراسات عالمية

وأعرب الدكتور عماد الدين شاهين عن سعادته بالتوقيع على مذكرة التفاهم للتعاون بين الجامعتين في مجالات البحوث التي تتماشى مع الدراسات العالمية التي تجريها كلية الدراسات الإسلامية، بما في ذلك الخدمات المصرفية الإسلامية والتمويل الإسلامي، وغيرها من المجالات.

وأشار إلى وجود آفاق للتعاون المشترك من حيث التركيز على القيم المؤسسية للجامعتين، معربا عن تطلعه إلى توسيع نطاق الفرص في المنظومة البحثية بجامعة حمد بن خليفة والبرامج متعددة التخصصات في مجتمع الجامعة الإسلامية العالمية في ماليزيا.

من ناحيته، قال الدكتور ذو الكفل عبدالرزاق إن مذكرة التفاهم تهدف إلى توطيد علاقات التعاون مع جامعة حمد بن خليفة من أجل تعزيز التميز الأكاديمي والبحثي، معربا عن تطلع الجامعة الإسلامية في ماليزيا للعمل مع كلية الدراسات الإسلامية بجامعة حمد بن خليفة في مشاريع تعليمية مبتكرة تساهم في تقدم الدراسات الإسلامية، مع التركيز على دعم إطار العمل الأكاديمي لمعالجة التحديات المستقبلية وبناء مستقبل أكثر استدامة من خلال التعليم.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo