دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

"تنظيم الاتصالات" تقدم ترخيص المحطات الراديوية البحرية في الخور والرويس

13/06/2023 الساعة 14:56 (بتوقيت الدوحة)
هيئة تنظيم الاتصالات.jpg
هيئة تنظيم الاتصالات.jpg
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت هيئة تنظيم الاتصالات عن تقديم خدمات ترخيص المحطات الراديوية البحرية للسفن الصغيرة في مدينتي الخور والرويس، بما في ذلك إصدار وتجديد وتعديل وإلغاء رخص المحطات الراديوية البحرية.

وتهدف هيئة تنظيم الاتصالات من خلال هذه الخدمات إلى تسيير طلبات شريحة كبيرة من ساكني المناطق الشمالية في الدولة، الأمر الذي سيسهل إنجاز طلباتهم الخاصة بتراخيص المحطات الراديوية البحرية للسفن الصغيرة دون الحاجة لمراجعة المقر الرئيسي للهيئة في مدينة الدوحة.

وتقوم هيئة تنظيم الاتصالات بتقديم خدماتها في مكتب مدينة الخور خلال أيام الأسبوع (الأحد والاثنين والأربعاء والخميس)، بينما تخصص الهيئة يوم الثلاثاء لمكتب مدينة الرويس، علما بأن ساعات العمل تبدأ من الساعة 8:00 صباحا حتى الساعة 2:00 بعد الظهر.

جدير بالذكر أن ترخيص المحطات الراديوية البحرية هو جزء من تراخيص الطيف الترددي التي تصدرها هيئة تنظيم الاتصالات وفقا للإطار التنظيمي المعمول به، ويتيح لمستخدمي السفن الصغيرة تركيب وتشغيل أنظمة راديوية بحرية تعمل على نطاق التردد العالي جدا (VHF) للإرسال والاستقبال اللاسلكي على السفن والمراكب المائية للاتصال من سفينة إلى سفينة ومن سفينة إلى شاطئ، بالإضافة إلى تركيب وتشغيل نظام تحديد الهوية الأوتوماتيكي (AIS)، وهو نظام تتبع تلقائي يستخدم أجهزة إرسال على السفن، وتستخدمه خدمات حركة السفن لتحديد الهوية.

كما تساهم هذه الأنظمة في الحفاظ على سلامة أصحاب السفن والركاب في حالات الطوارئ، حيث يمكن استخدام نظام الإرسال والاستقبال اللاسلكي للتواصل مع الإدارة العامة لأمن السواحل والحدود، ويمكن تحديد إحداثيات السفينة، وتحديد موقعها من خلال نظام تحديد الهوية الأوتوماتيكي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo