دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

افتتاح معرض "هوى مشرق" بمركز كتارا للفن

13/06/2023 الساعة 23:18 (بتوقيت الدوحة)
معرض "هوى مشرق"
معرض "هوى مشرق"
ع
ع
وضع القراءة

افتتح مركز كتارا للفنون، اليوم، معرضا فنيا بعنوان "هوى مشرق" للفنان التشكيلي القطري علي دسمال الكواري، وذلك في مقر المركز بمبنى 5 في المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" ويستمر حتى 31 يوليو المقبل.

يشتمل المعرض على 15 لوحة بأحجام وأشكال فنية مختلفة، استخدم فيها ألوان الإكريليك وأوراق الذهب، واستلهم فيها شكل ورمزية وألوان قنديل البحر.

وأوضح الفنان علي دسمال الكواري في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية "قنا" أنه استوحى عنوان معرضه "هوى مشرق" من دلالات الجمال والروعة والإبداع في الفن والثقافة والأدب، واحتفاء بالشغف والتفاني في ممارسة الفن، وخاصة في الفنون التي تنطوي على التعبير البصري.

ولفت إلى أنه قدم في أعماله منظورا شخصيا عن الأحاسيس التي يمر بها حاليا من الشعور بالرضى العميق والسكون والسعادة، مستخدما تدفقات من الألوان على الأسطح الساكنة للوحات، ولمسات من ورق الذهب ليعكس شغفه وحماسه ومشاعره.

بدأ الفنان التشكيلي علي الكواري مشواره الفني عام 1993م، وتأثر في بداياته بالمدرسة السيريالية وتبعها بالواقعية، كما ركز كثيرا على الواقعية الانطباعية التي تصور الحياة اليومية والبيئة القطرية مستخدما وسائط مختلفة في تنفيذ أعماله ومستندا على التجربة والبحث المستمر، والتي قام بتقديمها في العديد من المعارض الفنية.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo