أطلق مركز قطر للمعلومات الائتمانية اليوم، خدمة التطبيق الإلكتروني للمركز "التطبيق" وذلك تماشيا مع رؤية قطر 2030 في النهوض بالقطاع الاقتصادي والتحول الرقمي، وفي إطار سعي المركز لمواكبة الطفرة التكنولوجية في القطاع المالي والمصرفي في دولة قطر ورقمنة الخدمات المالية.
وأكدت الشيخة مريم بنت خليفة آل ثاني الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمعلومات الائتمانية، التزام المركز بالاستمرار في دعم سوق الائتمان في دولة قطر لبناء نظام ائتمان فعال وآمن، وفق أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا أمن المعلومات في هذا المجال، ومتسقا مع أفضل الممارسات والمعايير الدولية ذات الصلة.
إطلاق التطبيق يعكس التزام المركز وجهوده المتواصلة لتطوير الخدمات التي يقدمها لجمهور العملاء ولتسهيل عملية وصولهم
وأوضح المركز أن إطلاق التطبيق يعكس التزام المركز وجهوده المتواصلة لتطوير الخدمات التي يقدمها لجمهور العملاء ولتسهيل عملية وصولهم إلى هذه الخدمات سواء من قبل الأفراد من المواطنين أو المقيمين أو الشركات، فضلا عن زيادة وعي الجمهور بالمشاريع والخدمات والمبادرات التي يقدمها المركز وإبقائهم على اطلاع بآخر التطورات، وكل هذا يأتي في إطار دور المركز في المساهمة في تطوير القطاع المالي والمصرفي والمساعدة في تسهيل عملية الحصول على الخدمات المالية والمصرفية.
التطبيق يتميز بسهولة تحميله في أي وقت ويتيح للعملاء الوصول إلى كافة منتجات وخدمات المركز سواء كانت للأفراد أو للشركات
ويتميز التطبيق بسهولة تحميله في أي وقت، ويتيح للعملاء الوصول إلى كافة منتجات وخدمات المركز سواء كانت للأفراد أو للشركات، كما يتيح لهم الاستعلام عن التقارير الائتمانية الخاصة بهم بكل سهولة ويسر، والاستعلام والوصول لنظام الموافقات، والتزاما من المركز بالحفاظ على سرية وأمن معلومات العملاء، فإن التطبيق يدعم هذا الالتزام من خلال خاصيات التحقق من هوية العميل المستخدم للتطبيق، واستخدام خيارات الدفع الإلكتروني الآمن، ويشرح التطبيق للمستخدمين إجراءات الاستعلام خطوة بخطوة، كما يسمح التطبيق للعملاء بتقديم الشكاوى حول المعلومات الائتمانية الواردة في تقاريرهم الائتمانية ومتابعة إجراءات حل هذه الشكاوى، ويوفر التطبيق للعملاء قناة تواصل إضافية يمكن من خلالها الحصول على الكثير من الخدمات الإلكترونية الهامة بسهولة وسرعة.
ويدعم التطبيق اللغتين العربية والإنجليزية، وقد تم تصميمه بشكل بسيط وسهل بحيث يسهل على جميع العملاء التعامل مع التطبيق، حيث تشتمل الصفحة الرئيسية على جميع محتويات التطبيق والتي تم توزيعها ضمن أقسام، يتم تسجيل الدخول إلى التطبيق عن طريق نظام توثيق، ولذا فإن الوصول إلى الخدمات الإلكترونية المتاحة في التطبيق يكون فقط للمستخدمين المسجلين بنظام توثيق الذي يمكن التسجيل فيه باستخدام الرقم الشخصي، أما أقسام التطبيق الأخرى فتضم الموافقات الإلكترونية عند استعلام إحدى الجهات المستفيدة عن العميل، ويمكن للعملاء تحميل التطبيق بنظامي التشغيل "أندرويد" و"iOS".
ويعد التطبيق أحدث مشروع يتم تنفيذه في إطار الاستراتيجية الخدمية المتكاملة للمركز من خلال علاقات العملاء والتي أطلقها المركز بهدف تطبيق أفضل الممارسات في مجال التميز المصرفي الإلكتروني، وقد قام المركز بتدشين هذا التطبيق معتمدا على بيانات العملاء وعلى أساس المنهجية المبنية على المخاطر، حيث اتخذ المركز كل الإجراءات والاحتياطات اللازمة لضمان سرية وأمن المعلومات.