دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

جامعة قطر تعلن عن العودة التدريجية للدراسة بالحرم الجامعي

05/09/2021 الساعة 21:40 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت جامعة قطر عن بدء العودة التدريجية لاستئناف العملية التعليمية بشكل وجاهي من داخل الحرم الجامعي وبالتنسيق الحثيث مع الجهات ذات الصلة بالدولة.

وأوضحت الجامعة أنها عملت على تهيئة الحرم الجامعي لعودة آمنة للمجموعة الأولى من الطلبة لاستئناف الدراسة من داخل الحرم الجامعي اعتباراً من يوم الأحد 12 سبتمبر 2021.

وتضم هذه الفئة الطلبة المسجلين في المقررات التي يطرحها التجمع الصحي (كلية الطب وكلية طب الأسنان وكلية الصيدلة وكلية العلوم الصحية)، ومقررات المستوى التأسيسي، ومقررات السيمنار UNIV100 وUNIV200.

وأشارت إلى استمرار طلبة الدراسات العليا والطلبة المسجلين في المقررات العملية في الحضور إلى الحرم الجامعي لتلقي محاضراتهم بشكل وجاهي.

تهيئة الحرم الجامعي لعودة آمنة للمجموعة الأولى من الطلبة لاستئناف الدراسة من داخل الحرم الجامعي اعتباراً من يوم الأحد 12 سبتمبر 2021.

وتضمنت التعليمات بالنسبة للطلبة الذين سيستأنفون الحضور إلى الحرم الجامعي لتلقي محاضراتهم بشكل وجاهي، مراجعة الجدول الدراسي والتأكد من أماكن المحاضرات في ظل التغييرات التي قد تطرأ عليها بهدف تحقيق معايير الصحة والسلامة، والحضور قبل بدء المحاضرة الاختبار بوقتٍ كافٍ للحرم الجامعي وذلك لتجنب التأخر عن المحاضرة أو الاختبارات بسبب سير الإجراءات الاحترازية في مداخل المباني والقاعات الدراسية.

تعليمات وتوجيهات

كما تضمنت التعليمات إحضار جهاز لوحي (مثل الآيباد أو اللابتوب أو غيرها) مع سماعات للأذن حيث إنه وخلال عملية الانتقال التدريجي إلى الدراسة من داخل الحرم الجامعي، قد يصادف وجود محاضرة لمقرر آخر عن بعد قبل أو بعد موعد المحاضرة القائمة بشكل مباشر في الحرم الجامعي، بحيث لا يتسع الوقت للطالب للعودة إلى المنزل لحضور المقررات التي تُدرّس عن بعد. ودعت الجامعة الطلبة إلى التأكد من ظهور لون الحالة الأخضر في تطبيق احتراز قبل الحضور للحرم الجامعي، والمحافظة على ارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة والتباعد الاجتماعي وغيرها من التوجيهات الصادرة من وزارة الصحة العامة خلال وجودهم فيه.

وبالنسبة للطلبة من الفئات الأكثر عرضة للخطر، نبهت الجامعة إلى ضرورة تقديم طلب الاستثناء من حضور المحاضرات في الحرم الجامعي مرفقاً بالشهادات التي تشمل شرح الوضع الصحي وتوصية الطبيب فيما يتعلق بإمكانية الحضور من عدمه على أن تكون صادرة عن مؤسسة حمد الطبية أو مؤسسة الرعاية الصحية الأولية عبر الرابط التالي (https://forms.office.com/r/g7T7tsWeP0).

وأوضحت أن اللجنة المختصة بالجامعة ستقوم بدراسة طلبات الاستثناء في مكتب نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب حيث سيتم تقييم الطلبات واتخاذ القرار المناسب بشأنها.

وقالت إن هذا الإجراء ينطبق على جميع الطلبة بغض النظر عن نوع الحالة الصحية أو حصول الطالب على استثناء في فصول دراسية سابقة.

ووضعت الجامعة، بريدا إلكترونيا لأي أسئلة أو استفسارات من أجل التواصل وهو: [email protected]

وأكدت أنها ستتابع عن كثب المؤشرات الرئيسية لسير العملية التعليمية من داخل الحرم الجامعي في ظل إجراءات الأمن والسلامة والوضع الصحي في الدولة بشكل عام، كما ستقوم الفرق المعنية بمتابعة أي ملاحظات أو استفسارات قد تكون لدى منتسبي الجامعة لتحقيق العودة الآمنة لهم.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo