دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

"قطر الخيرية" تقدم مساعدات إغاثية عاجلة للشعب الأفغاني

06/09/2021 الساعة 19:33 (بتوقيت الدوحة)
وصول الدفعة الأولى من المساعدات القطرية
وصول الدفعة الأولى من المساعدات القطرية
ع
ع
وضع القراءة

قدمت /قطر الخيرية/ مساعدات إغاثية عاجلة للشعب الأفغاني كدفعة أولى، بهدف توفير الاحتياجات الضرورية العاجلة، فيما سيتواصل تقديم المساعدات الإنسانية خلال الأيام القادمة، وذلك بالتعاون مع صندوق قطر للتنمية.

وتتضمن المساعدات، التي تم إرسالها عبر الخطوط الجوية القطرية، 15 طنا من المواد الغذائية الضرورية، ويتوقع أن يستفيد منها 10 آلاف أسرة تكفيهم لمدة شهر كامل.

وقال السيد نواف عبدالله الحمادي مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات والبرامج الدولية بقطر الخيرية: "إن قطر الخيرية تكرس جهودها لدعم الشعب الأفغاني عبر تقديم مساعدات إنسانية عاجلة بدعم من المجتمع القطري".

وأكد أن قطر الخيرية ستعمل بجهود المحسنين من أبناء هذا البلد الكريم لتلبية احتياجات أشقائنا في أفغانستان، وهذه المساعدات تعتبر دفعة أولى من أصل ثلاث دفعات يجري تجهيزها حاليا لتصل أفغانستان خلال الأيام القادمة لمساعدة شعبها لتجاوز هذه الظروف الاستثنائية.

٢٠٢١٠٩٠٦_١٩٢٦٤٤.jpg
 

يذكر أن قطر الخيرية سبق وأن وزعت مساعدات لمواجهة كورونا /كوفيدـ19/، على اللاجئين الأفغان بباكستان بالتعاون مع مفوضية اللاجئين في إقليم خيبر بختونخوا، حيث وزعت 3400 طردا من المواد الإغاثية والصحية، استفاد منها حوالي 15 ألف شخص من اللاجئين الأفغان بمخيمات اللجوء في باكستان.

واستفاد من المساعدات الغذائية ومستلزمات النظافة الشخصية حوالي 5400 شخص في مخيم خراسان بمقاطعة بيشاور فيما استفاد حوالي 10 آلاف شخص في مخيم باراكي بمقاطعة سوابي.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo