دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

مركز أصدقاء البيئة يطلق برنامجًا صيفيًا لتعزيز الوعي البيئي لدى الشباب

09/07/2023 الساعة 19:45 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أطلق مركز أصدقاء البيئة، التابع لوزارة الرياضة والشباب، برنامجا صيفيا حافلا بالفعاليات والأنشطة والرحلات البرية والبحرية؛ لتعزيز الوعي البيئي لدى الشباب، ويستمر البرنامج طوال شهري يوليو الجاري وأغسطس المقبل.

ويهدف البرنامج، الذي يتم تنظيمه بالشراكة المجتمعية مع مجموعة اللولو هايبر ماركت ومحمية الحنزاب ومعسكر العزم ومونوبري، إلى توعية الشباب بأهمية المحافظة على البيئة المحلية، من خلال العديد من الورش للتدريب على طرق الزراعة، وإعادة التدوير والحرف اليدوية ورحلات المعرفة.

وقد بدأ البرنامج الصيفي بتنظيم ورشة عمل اليوم تحت عنوان "أفكار من الأقمشة الزائدة"، شارك فيها عدد كبير من الفتيات من سن 15 عاما فما فوق، حيث تعرفن على طرق الاستفادة من الأقمشة وتصنيع أشياء مفيدة للمنزل، مثل عمل مفارش الطاولات وديكورات المنزل، كما سينظم المركز ورشة بعد غد الثلاثاء للفئة نفسها من الفتيات، تحت عنوان "استكشف أثري على نبتتي"؛ لتوعية الفتيات بأهمية الزراعة، وطرق إثراء الحديقة المنزلية بالعديد من النباتات المفيدة.

كما يشمل البرنامج رحلة برية يوم 14 يوليو الجاري، تحت عنوان "استكشف البرية"، وذلك بمحمية علي الحنزاب؛ بهدف تعريف المشاركين بالنباتات والحياة البرية في دولة قطر، ودورها في المحافظة على السلسة الغذائية، والكائنات الحية التي تقوم على هذه النباتات.

ورشة إعادة التدوير

وفي الإطار ذاته ينظم المركز ورشة تحت عنوان "استكشف إبداعي من أشيائي القديمة - الدمية القماشية" للفتيات يوم 17 يوليو، بمقر المركز، في إطار تدريب الفتيات على الأعمال اليدوية، وأهم طرق الاستفادة من عمليات إعادة التدوير للأشياء القديمة في المنزل، تعقبها ورشة تحت عنوان "استكشف أثري على نبتتي - من بذرة إلى ثمرة" يوم 18 يوليو؛ وذلك لتدريب الفتيات على أفضل طرق الزراعة المنزلية.

كما ينظم المركز رحلة بحرية للشباب يوم 19 يوليو؛ بهدف تنمية الوعي بأهمية المحافظة على الأحياء البحرية، والتعريف بالتنوع البيولوجي الذي تزخر به دولة قطر، وجهود الدولة لإثراء تلك الحياة وطرق المحافظة على أحيائها.

كما سينظم المركز العديد من الفعاليات في أغسطس المقبل، في إطار رؤية وهدف المركز للتوعية بأهمية وطرق المحافظة على البيئة، والتدريب على عمليات إعادة التدوير، ويأتي في صدارة تلك الفعاليات إطلاق مسابقة على مدار الشهر تحت عنوان "ملتقى الأفكار"، لتقديم أفكار تساعد على تطوير البيئة البحرية والبرية وإعادة التدوير، بحيث يكرم 4 فائزين في نهاية الملتقى.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo