دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

3 كريمات "منزلية الصنع" لتخفيف الإكزيما

11/07/2023 الساعة 16:56 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

يمكن لبعض الكريمات المصنوعة منزليا التخفيف من آثار "الأكزيما"، وهي الحالة المرضية المعروفة أيضًا باسم التهاب الجلد التأتبي، وهي حالة جلدية مزمنة يمكن تمييزها بالالتهاب والحكة والاحمرار.

وغالبًا ما تظهر آثار الإكزيما على شكل بقع جافة ومثيرة للحكة على الجلد، ويمكن أن تصبح منتفخة ومتشققة وحتى متقرحة، لكن يمكن أن تساعد المكونات المهدئة مثل الصبار وزبدة الشيا وزيت جوز الهند في تخفيف الالتهاب والحكة.

علاج الإكزيما منزليًا

صنع كريمات الأكزيما الخاصة بك يوفر لك تجنب المواد الكيميائية القاسية، وتسخير القوة الطبيعية للمكونات النباتية مثل الصبار وزيت جوز الهند وزبدة الشيا، وتشتهر هذه النباتات القوية بخصائصها المرطبة والمضادة للالتهابات، مما يوفر راحة فعالة من أعراض الأكزيما.

ويمكن أن تكون الكريمات الموضعية منزلية الصنع مفيدة لعلاج الإكزيما، لأنها تحتوي على مكونات طبيعية ذات خصائص مرطبة ومضادة للالتهابات.

ويمكن أن تساعد المكونات مثل الصبار وزيت جوز الهند وزبدة الشيا ودقيق الشوفان على ترطيب وتهدئة الجلد وتقليل الالتهاب وتخفيف الحكة وتعزيز الشفاء، بحسب تقرير مطول لموقع "هيلث لاين" الأمريكي.

وتسمح لك الكريمات المصنوعة منزليًا أيضًا بتخصيص المكونات لتناسب احتياجاتك الخاصة، وتجنب المهيجات أو مسببات الحساسية المحتملة التي قد تكون موجودة في المنتجات التجارية.

على سبيل المثال، تظهر الأبحاث أن زبدة الشيا، المشتقة من حبات شجرة الشيا (فيتيلاريا بارادوكسا)، تحتوي على مكونات مفيدة مثل ترايتيربين، توكوفيرول، الفينولات، والستيرولات، وتمتلك هذه المركبات خصائص قوية مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة.

ومع ذلك، إذا كانت أعراضك شديدة أو مستمرة، فقد تحتاج إلى استخدام كريمات لا تستلزم وصفة طبية أو كريمات موصوفة طبيًا، كونها تحتوي على تركيزات أقوى من المكونات النشطة مثل الكورتيكوستيرويدات أو أجهزة المناعة، والتي يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب والسيطرة على الأعراض بشكل أكثر فعالية.

 3 كريمات منزلية لعلاج الإكزيما

قبل وضع الكريم المنزلي، اغسل وجهك بمنظف لطيف، ويمكنك أيضًا تقشير البشرة بلطف واستخدام التونر إذا كنت تفضل ذلك، وفيما يلي بعض الوصفات لكريمات الأكزيما محلية الصنع:

  1. كريم الشوفان المهدئ: يُعرف دقيق الشوفان بخصائصه المهدئة وقد استخدم لعدة قرون للتخفيف من أمراض الجلد المختلفة، بما في ذلك الأكزيما، ويحتوي على مركبات مثل بيتا جلوكان التي يمكن أن تساعد في تهدئة الالتهاب وتقليل الحكة وتوفير الراحة للبشرة الجافة والمتهيجة.
  2. مرهم أكزيما الصبار والزيتون: الصبار له تأثيرات مضادة للالتهابات، مما يقلل الاحمرار والحكة مع توفير الإحساس بالبرودة، كما أن زيت الزيتون مرطب طبيعي، يرطب البشرة ويحسن وظيفة حاجزها الواقي، ويحتوي كذلك على مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية التي تغذي وتهدئ البشرة الجافة والحكة.
  3. كريمات بلسم الأطفال: عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة الحساسة للطفل المصاب بالأكزيما، فمن المهم إعطاء الأولوية للمكونات اللطيفة والآمنة، تأكد من اختبار الكريم على قطعة صغيرة من الجلد قبل وضعه على المنطقة المصابة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo