دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

"البيئة" و"قطر للبحوث" يتفقان على إطلاق برنامج بحثي تعاوني

13/07/2023 الساعة 23:00 (بتوقيت الدوحة)
سعادة الشيخ الدكتور فالح بن ناصر بن أحمد آل ثاني وزير البيئة والتغير المناخي
سعادة الشيخ الدكتور فالح بن ناصر بن أحمد آل ثاني وزير البيئة والتغير المناخي
ع
ع
وضع القراءة

اتفقت وزارة البيئة والتغير المناخي، ومجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار، على إطلاق وثيقة إعلان برنامج بحثي خاص بالبيئة والتغير المناخي والأولويات البحثية، خلال شهر سبتمبر المقبل، والخطوات المقترحة لتنفيذ البرنامج التعاوني، والذي يهدف إلى تعزيز الشراكة المؤسسية والمجتمعية مع مختلف الجهات المعنية بالدولة.

وفي سياق تعزيز التعاون بين الطرفين، استعرض الجانبان آخر المستجدات والجهود المبذولة في مجال الاستدامة البيئية والتغير المناخي، المتعلقة بالبحوث والابتكار، وذلك في إطار برنامج التعاون المشترك الذي تم توقيعه العام الماضي.

واطلع سعادة الشيخ الدكتور فالح بن ناصر بن أحمد آل ثاني وزير البيئة والتغير المناخي على ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية، التي شملت إطلاق فرصة ابتكار على منصة المجلس لصالح الوزارة، ضمن برنامج قطر للابتكار المفتوح، وكذلك اعتماد مكتب للبحوث بوزارة البيئة والتغير المناخي، إضافة إلى تسجيل الوزارة لأجهزة المختبرات البيئية، على منصة المجلس بهدف إتاحتها للباحثين.

كما استعرض المهندس عمر الأنصاري الأمين العام لمجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار استراتيجية قطر للبحوث والتطوير والابتكار 2030، والتي أعدها المجلس ضمن رؤية قطر الوطنية 2030، ومساراتها السبعة، والجهود المبذولة في كل مسار ضمن الأولويات الوطنية ذات الأهمية الإستراتيجية.

F08RZbkWIAAx3qd
F08RZbhWwAIepC7
F08RZasXwAMoDs-

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo