دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

المكسيك تواجه بنما غدًا في نهائي الكأس الذهبية

16/07/2023 الساعة 12:06 (بتوقيت الدوحة)
مباراة سابقة بين المكسيك وبنما
مباراة سابقة بين المكسيك وبنما
ع
ع
وضع القراءة

يواجه منتخب المكسيك نظيره البنمي فجر غد الإثنين، على استاد سوفاي في لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا الأمريكية، في نهائي النسخة السابعة عشرة من بطولة الكأس الذهبية، التي ينظمها اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي كونكاكاف وتقام في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا.

ويبحث المنتخب المكسيكي الذي ينفرد بالرقم القياسي بعدد مرات التتويج بالبطولة منذ انطلاقتها بنظامها الحالي في العام 1991، عن لقبه التاسع في البطولة واستعادة اللقب الذي توج به المنتخب الأمريكي "7 ألقاب" في النسخة الماضية عام 2021.

ويتطلع المنتخب المكسيكي بقيادة مدربه خايمي لوزانو للفوز باللقب، من أجل تعويض خيبة الخروج المبكر من الدور الأول في كأس العالم FIFA قطر 2022، وقبل ثلاث سنوات من المشاركة في مونديال 2026، الذي يقام في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

وإلى جانب فوزه باللقب ثماني مرات، خسر المنتخب المكسيكي النهائي مرتين، ليسجل مشاركته الـ11 في المباريات النهائية للبطولة.

وتصدر المنتخب المكسيكي ترتيب المجموعة الثانية بست نقاط، بفارق نقطتين عن المنتخب القطري الذي تأهل رفقته للدور ربع النهائي قبل خسارته أمام بنما برباعية نظيفة.

من ناحيته، يطمح منتخب بنما إلى استغلال الدفعة المعنوية التي اكتسبها من اجتياز المنتخب الأمريكي في المربع الذهبي، والفوز باللقب الأول له في الكأس الذهبية.

ويخوض منتخب بنما النهائي للمرة الثالثة بعدما فشل في نهائي كل من نسختي 2005 و2013، وبحال تتويجه، سيكون الأول لمنتخب من خارج أمريكا الشمالية.

يشار إلى أن منتخب بنما كان قد بلغ النهائي على حساب نظيره الأمريكي بالفوز على حامل اللقب بفارق ركلات الترجيح (5-4) في الدور قبل النهائي، فيما نجح المنتخب المكسيكي بتخطي نظيره الجامايكي بثلاثية نظيفة في المباراة الأخرى بالمربع الذهبي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo