دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

وزير الصحة السوداني يشيد بجهود قطر ومواقفها الداعمة لبلاده

26/07/2023 الساعة 18:48 (بتوقيت الدوحة)
سعادة السيد هيثم محمد إبراهيم وزير الصحة السوداني
سعادة السيد هيثم محمد إبراهيم وزير الصحة السوداني
ع
ع
وضع القراءة

أشاد سعادة السيد هيثم محمد إبراهيم وزير الصحة السوداني، بجهود دولة قطر ومواقفها الداعمة لبلاده في المجالات المختلفة، خاصة فيما يتعلق بالجوانب الصحية.

ونوه الوزير، خلال تسليم قطر الخيرية أجهزة ومستلزمات طبية حديثة خاصة بتحاليل الدم لمستشفى "عثمان دقنة" بمدينة “بورتسودان”، وأجهزة موجات صوتية ومستهلكات طبية وحوالي 11 طنا من المحاليل الوريدية لمستشفيات أخرى بالسودان، بالدعم القوي لدولة قطر حكومة وشعبا ومؤسسات للسودان، ولقطاع الصحة بصورة خاصة خلال هذه الأزمة، إلى جانب إسنادهم السابق من خلال تنفيذ العديد من المشاريع أثناء الكوارث.

صفاء عبدالمجيد: قطر الخيرية دعمتنا بأهم ما نحتاج إليه في بنوك الدم

من جهتها، قالت السيدة صفاء عبدالمجيد مدير الإدارة العامة للمعامل، إن قطر الخيرية دعمتهم بأهم ما يحتاجون إليه في بنوك الدم، حيث وفرت لهم الأكياس التي كانت على وشك أن تنعدم في السودان لولا وصول كميات مقدرة من قطر أسعفتهم في وقت كان حرجا جدا، خاصة في ظل معاناة الكثيرين من الحمى النزفية، بجانب الاحتياج المعتاد للتبرع بالدم في المستشفيات الذي يتطلب توفر الأكياس.

وفي سياق متصل، أكد المهندس عمر عبدالعزيز مدير مكتب “قطر الخيرية” المكلف بالسودان، حرص قطر الخيرية واهتمامها بالاستجابة السريعة للواجب الإنساني، مشيدا بتعاون وزارة الصحة السودانية لتسهيل عمل قطر الخيرية في هذا المجال.

وأشار إلى الترتيبات الجارية حاليا لتسلم 65 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية لمعالجة الأوضاع الإنسانية خاصة في ظروف الحرب التي تمر بها البلاد.

ويأتي هذا الدعم ضمن جهود قطر الخيرية الإنسانية المتواصلة لدعم وإسناد القطاع الصحي، وتقديم الإمدادات الطبية للمستشفيات بالسودان، حيث تم تقديم أدوية و10 آلاف كيس دم بجانب خمسة أجهزة (ABG) وجهاز للموجات الصوتية، والكثير من المستهلكات الطبية خلال الأيام الماضية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo