دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

أنشطة مخيم "كتارا" الصيفي تنمية للمهارات وتعزيز للهوية

07/08/2023 الساعة 19:14 (بتوقيت الدوحة)
جانب من فعاليات المخيم
جانب من فعاليات المخيم
ع
ع
وضع القراءة

تواصل المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" أنشطة مخيم كتارا الصيفي الذي يستمر حتى 15 أغسطس الجاري، والذي حرصت على أن يقدم برنامجا متكاملا يشمل الترفيه والتعليم والتثقيف والرياضة.

وتقدم الجهات المشاركة في المخيم عددا من الورش التوعوية والتدريبية في ذات الإطار، وضمن مشاركة معهد الجزيرة للإعلام قالت الأستاذة رغدة جمال مسؤولة مبادرة سفراء الجزيرة ومدربة ورشة كتابة القصة للنشء: "سعيدة بهذا التعاون بين مبادرة سفراء الجزيرة التابعة لمعهد الجزيرة للإعلام ومخيم كتارا الصيفي، وتكمن أهمية الورش الثماني المقدمة للشباب المشاركين بالمخيم، في أنها صممت للعناية بفئة النشء تحديدا".

وأضافت أنه في ورشة كتابة القصة نمر بشكل سريع على مكونات القصة الأساسية، ليستطيع الطفل عبر الأدوات التي سيكتسبها من الورشة كتابة قصة مكتملة العناصر من البداية وحتى النهاية، وقد تفاعل الأطفال مع الورشة بشكل كبير واستمعوا إلى قصة مصورة تعلموا من خلالها أهم أساليب كتابة أي قصة.

F28MMGrXcAE2n7B.jpeg
كما قدم الدفاع المدني ورشة للتوعية بمخاطر الكهرباء وكيفية التعامل مع التوصيلات في فصل الصيف، بالإضافة إلى تدريبات حول استعمال طفاية الحريق.

وتهدف فقرة سؤال وجواب المدرجة ضمن جدول الأنشطة إلى تحسين المهارات بشكل عام، حيث تعمل الأنشطة التثقيفية في تنمية مهاراتهم الفكرية ودقة ملاحظاتهم، بالإضافة إلى دعم روح الجماعة من خلال الألعاب الجماعية والتي تعزز فيهم احترام روح الجماعة وبناء صداقات جديدة.

ومن خلال زيارة إلى متحف المحامل تعرف المشاركون على معلومات عن رحلات الغوص والمحامل التقليدية ومعلومات عن تلك الحقبة والتي تشكل إرثا تاريخيا هاما عن تراث قطر البحري تحرص إدارة المخيم على أن يعرفها الأطفال تعزيزا للهوية الوطنية.

F28MMHdXwAAcus4.jpeg
ولا يغفل المخيم الأنشطة الدينية من خلال المحاضرات التوعوية التي تقدمها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية والتي تتنوع في موضوعاتها بما يتناسب مع الفئة العمرية، بالإضافة إلى حرص المشرفين على المخيم على توجيه الطلاب بأداء الصلاة في أوقاتها مع الجماعة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo