دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

برنامج جديد للمركز العربي للتدريب التربوي حول معايير الأداء في مناهج العلوم

13/09/2021 الساعة 14:15 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

بدأت اليوم فعاليات برنامج تدريبي جديد ينظمه المركز العربي للتدريب التربوي، ومقره الدوحة، عن معايير الأداء في مناهج العلوم، ويستمر لمدة ثلاثة أيام ، عبر تطبيق برنامج /زووم/ .

يهدف البرنامج التدريبي إلى رفع قدرات معلمي مادة العلوم بدول مكتب التربية العربي لدول الخليج، تجاه توظيف ممارسات تعليمية مرتبطة بمعايير الأداء في مناهج العلوم، من خلال التطبيقات التكنولوجية والموجهات التدريسية لمادة العلوم الداعمة لمعايير الأداء، وتعزيز قدرات الطلبة ورفع مستوى التحصيل والفهم العلمي لديهم، وفق أفضل الممارسات المعمول بها إقليمياً ودولياً .

كما يهدف إلى ضبط مفاهيم مادة العلوم ومراعاة الأخطاء المفاهيمية المتعلقة بها، وتطبيق أفضل الممارسات التعليمية في تدريسها، بالإضافة إلى توظيف المختبر الافتراضي في تدريسها، والتعريف بكيفية إدارة الصفوف الافتراضية لها وبالتعليم المتمازج في تعليم مادة العلوم.

يشارك في البرنامج 46 متدربا من معلمي ومعلمات العلوم في كل من قطر والسعودية وسلطنة عمان والكويت، ويشمل خمس عشرة ساعة تدريبية على مدى أيام انعقاده، ويقدم محاضراته السيد رائد الدحلة مسؤول برنامج التنمية المهنية المستمرة لتدريب المعلمين في الأردن.

ويعد المركز العربي للتدريب التربوي، ومقره الدوحة، أحد أجهزة مكتب التربية العربي لدول الخليج، ويهدف إلى الإسهام في تطوير أداء القادة التربويين على أسس تربوية علمية حديثة، واطلاعهم على المستجدات التربوية والتقنيات الحديثة في مجال عملهم بهدف تحقيق التطوير المهني لهم لتمكينهم من القيام بدور فعال في تطوير التعليم بدولهم.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo