دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

بالتعاون مع مبادرة "برد عليهم"

قطر الخيرية توزع عبوات المياه على العمال في مواقع العمل

13/09/2021 الساعة 15:42 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

قامت قطر الخيرية بتوزيع مياه الشرب الباردة على عمال الشركات في المواقع الإنشائية المختلفة بالدولة أثناء عملهم  بالتعاون مع مبادرة "برد عليهم" واستفاد منها حوالي 1000 عامل .

ونبعت فكرة المبادرة التي أطلقها الطالب خالد البوعينين من إحساسه بالعمال وهم يعملون في فصل الصيف وما يعتريهم من عطش وعناء جراء ارتفاع درجات الحرارة، حيث طرح المبادرة على قطر الخيرية للتعاون فوجدت المبادرة القبول والاستحسان والاستعداد للدعم والرعاية.

وأعربت السيدة فاطمة المهندي مديرة إدارة البرامج وتنمية المجتمع بقطر الخيرية عن سعادتها بمشاركة قطر الخيرية في تبني مثل هذه المبادرات الشبابية في العمل الإنساني،  وامتدحت الفكرة لأنها ركزت على إحدى الشرئح المهمة التي تعمل في المشاريع الإنشائية وتسهم في تطوير البنية التحتية ، ولها بصمتها في النهضة والتنمية وخدمة المجتمع ، مشيدة بالمبادرات الشبابية التي قدمت أعمالاً إنسانية ومجتمعية رائعة في المجال الإنساني والتطوعي، مؤكدا حرص قطر الخيرية في دعمها وتبنيها.

تراحم وتكافل

من جهته عبر الطالب خالد البوعينين صاحب المبادرة عن شكره لقطر الخيرية على الترحيب بالمبادرة والتعاون في تنفيذ ها ولمصنع "لوسيل للمياه المعدنية الكالايف" للدعم والرعاية.

وقال : "بدأت الفكرة إنطلاقا من قيم التكافل والتراحم التي يحث عليها ديننا ، وتمليها علينا تقاليدنا ، فقد لفت نظري العمال وهم يعملون في المواقع الإنشائية تحت وطأة درجات الحرارة المرتفعة ففكرت في أن أوزع عليهم المياه البادرة أثناء عملهم" .

وأعرب عن  تمنياته باستمرار هذه المبادرة وأن تصبح تقليدا متبعا في كل مواسم الصيف وتجد التفاعل من مختلف القطاعات تخفيفا لمعاناة الشرائح المستهدفة وطمعا في الأجر والثواب وإعمالا لمبدأ كلنا شركاء في التنمية ونتكامل في خدمة المجتمع كل في مجاله.

الجدير بالذكر أن قطر الخيرية قد أطلقت مشروع " سقيا" منذ عدة سنوات، إسهاما منها في تخفيف وطأة الحر على العمال الذين يعملون في أجواء مكشوفة في موسم الصيف، حيث ينقسم المشروع إلى قسمين رئيسين، هما: توفير برادات ماء السبيل، وتوزيع عبوات المياه الباردة على العمال خصوصا في الصيف ، بالإضافة الى مجسم سقيا الطيور.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo