دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

الوكرة يفشل في حجز مقعده بمجموعات دوري أبطال آسيا

22/08/2023 الساعة 21:33 (بتوقيت الدوحة)
مباراة الوكرة  ونافباخور الأوزبكي
مباراة الوكرة ونافباخور الأوزبكي
ع
ع
وضع القراءة

خسر الوكرة أمام ضيفه نافباخور الأوزبكي بنتيجة 0-1 بعد التمديد، في المواجهة التي احتضنها ملعب الجنوب المونديالي لحساب الدور الأخير من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات دوري أبطال آسيا، ليفشل بذلك في بلوغ دور المجموعات.

وخسر الوكرة جهود لاعبه حازم شحاتة في وقت مبكر من المباراة؛ بسبب شد عضلي إثر احتكاكه مع أبروربيك إسمويلوف لاعب الفريق الأوزبكي، ليغادر الملعب تاركًا مكانه لزميله خالد شراب.

وانتظرت الجماهير حتى الدقيقة (30) لتشهد أول فرصة خطيرة في المواجهة، وكانت لمصلحة الفريق القطري عن طريق المدافع البرازيلي لوكاس مينديز عبر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن حارس نافباخور أوتكير يوسوبوف تألق في التصدي للكرة.

وفي الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول، انطلق الجزائري محمد بن يطو في هجمة على الجهة اليسرى، قبل أن يمرر لزميله المصري حمدي فتحي الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن الحارس الأوزبكي تألق مجددًا وحول الكرة إلى ركنية.

وفي الشوط الثاني غابت الفرص المحققة للتسجيل عن الفريقين، على الرغم من التفوق في الاستحواذ على الكرة من جانب الفريق القطري، لكن تكتل لاعبي نافباخور في الدفاع حال دون الوصول إلى المرمى.

وأشهر حكم المواجهة البطاقة الحمراء في وجه لاعب الوكرة البديل شراب، عند الدقيقة (80)، إثر نيله البطاقة الصفراء الثانية عقب تدخله على لاعب نافباخور أسد سوبيرزونوف، ليترك بذلك فريقه يكمل المواجهة بعشرة لاعبين.

واستمر التعادل السلبي حتى نهاية الوقت الأصلي من المواجهة، ليحتكم الفريقان إلى شوطين إضافيين وفق ما تنص عليه قوانين المسابقة؛ إذ تمكن الفريق الأوزبكي من تسجيل هدف الفوز عند الدقيقة (98) عن طريق دونيور أبدومانوبوف بتسديدة قوية من زاوية ضيقة، ليمنح فريقه تأشيرة التأهل إلى دور المجموعات.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo