دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

جامعة الدوحة للعلوم تحتفل باستقبال أكثر من 1700 طالب

23/08/2023 الساعة 12:39 (بتوقيت الدوحة)
خلال حفل استقبال الطلاب الجدد
خلال حفل استقبال الطلاب الجدد
ع
ع
وضع القراءة

احتفلت جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا اليوم باستقبال طلابها الجدد للعام الأكاديمي 2023 / 2024 وعددهم أكثر من 1700 طالب وطالبة.

ويلتحق أكثر من 7 آلاف طالب وطالبة من الطلاب الجدد والقدامى العائدين لمقاعد الدراسة يوم الأحد المقبل، ومسجلين لفصل الخريف الدراسي 2023 / 2024 بخمس كليات تقدم أكثر من 60 برنامجا تعليميا في مجالات الأعمال، والحوسبة وتكنولوجيا المعلومات، والهندسة والتكنولوجيا، والعلوم الصحية والتعليم العام.

ورحب الدكتور سالم بن ناصر النعيمي، رئيس جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا بالطلاب الجدد، وقال إن التنوع والمصداقية والابتكار تشكل أبرز أساساتها، وأكد لهم أنهم أصبحوا الآن جزءا من مجتمع صلب سيعزز قدراتهم ويدعمهم لتحقيق الأفضل.

كما دعاهم في كلمته اليوم خلال احتفالية استقبالهم التي نظمتها الجامعة بعنوان "أهلا" ألا يخافوا من التحديات، بل أن يعتبرونها فرصة للتعلم والتقدم بكل حماس والتطلع للتخرج ككوادر تساهم بكفاءة عالية في الابتكار والتنمية المستدامة في دولة قطر والعالم.

ونوه الدكتور النعيمي إلى أن جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا تبدأ عامها الأكاديمي 2023 / 2024 بـ 8 برامج جديدة، تم وضعها بعناية لتلبي متطلبات العالم المهني وتساهم في النمو الاقتصادي على الصعيدين المحلي والعالمي.

الدكتور النعيمي : لائحة هذه البرامج تتضمن تخصصات البكالوريوس في الهندسة البحرية وهندسة التصنيع الذكية وهندسة البرمجيات والقبالة

وقال: إن لائحة هذه البرامج تتضمن تخصصات البكالوريوس في الهندسة البحرية، وهندسة التصنيع الذكية، وهندسة البرمجيات والقبالة، بالإضافة إلى بكالوريوس في القبالة ما بعد الدبلوم وبرنامج ماجستير في إدارة السياحة المستدامة ودبلوم الدراسات العليا في العناية المركزة بحديثي الولادة متداخلة المهن، ودبلوم الدراسات العليا في تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والتعليم والتدريب التقني والمهني.

وتم أثناء فعالية " أهلا" الترحيب بالطلاب الجدد واطلاعهم على الجامعة والخدمات المقدمة، فيما عقدت دائرة التفاعل الطلابي التابعة لإدارة شؤون الطلاب العديد من الجلسات التفاعلية لتعريفهم بمرافق الجامعة والحياة الطلابية فيها، والتواصل مع الأساتذة وعمداء الكليات ومختلف الأقسام التابعة لإدارة شؤون الطلاب ومنها الصحة والرياضة، الاستشارات وخدمات سهولة الوصول والقبول والتسجيل والخدمات الطلابية المركزية، والنشاطات والبرامج من خارج المنهاج الدراسي ومنها الأندية الطلابية.

F4NRPxDXMAABDy2.jpeg
F4NRPwnXEAESlI5.jpeg

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo