دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

قطر الخيرية تنفذ محطة لمياه الشرب للمتضررين من الفيضانات في باكستان

27/08/2023 الساعة 20:44 (بتوقيت الدوحة)
محطة المياه من تنفيذ قطر الخيرية
محطة المياه من تنفيذ قطر الخيرية
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت قطر الخيرية عن تنفيذ مشروع إنشاء محطة مياه تعمل بالطاقة الشمسية في قرية "سحر تشانهيان" المتضررة من الفيضانات بمنطقة "سانغار" بإقليم السند في باكستان.

وأوضحت قطر الخيرية، في بيان لها اليوم الأحد، أن إنشاء محطة المياه، التي يستفيد منها حوالي ألف شخص بشكل مباشر، يأتي بهدف توفير مياه شرب آمنة ونظيفة للمجتمعات الأكثر احتياجا وتجنيب سكان القرية أخطار المياه الملوثة.

وأضافت أن تركيب المحطة في منطقة "سانغار" يأتي كونها إحدى المناطق الأكثر تضررا من فيضانات العام الماضي، والتي تأثر بسببها أكثر من 33 مليون شخص في البلاد، حيث جرفت السيول المباني والمواشي والبنى التحتية.

F4jozgPXAAAwgvt.jpeg
وحظي المشروع بترحيب واسع من قبل السكان والمسؤولين المحليين، حيث عبر محمد إسحاق جاد نائب المفوض بالمنطقة عن تقديره لجهود قطر لخيرية في توفير المياه الصالحة للشرب من خلال إنشاء وتركيب المضخة التي تعمل بالطاقة الشمسية في تلك القرية النائية والتي كانت بحاجة ماسة لمياه الشرب النظيفة، لا سيما وأن المنطقة لا تزال تتعافى من تداعيات فيضانات العام الماضي.

بدوره، قال السيد واجد علي ميمون مساعد مدير إدارة الرعاية الاجتماعية بالمنطقة إن سكان المنطقة كانوا يعانون من أمراض متعلقة بالمياه وصعوبة الوصول إلى مياه شرب آمنة ونظيفة جراء الفيضانات، منوها بجهود قطر الخيرية في توفير مرافق المياه، خصوصا في منطقة سانغار الأكثر احتياجا إلى مياه شرب آمنة.

يذكر أن قطر الخيرية نفذت منذ بداية العام الجاري وحتى شهر يونيو الماضي، حوالي 750 مشروعا للمياه من ضمنها محطات مياه، ومضخات يدوية ومضخات تعمل بالطاقة الشمسية، حيث يستفيد من هذه المشاريع أكثر من 750 ألف شخص في مختلف مناطق باكستان.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo