دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

الإعلان عن الكشوف النهائية لمرشحي مجلس الشورى وبدء الدعاية الانتخابية

15/09/2021 الساعة 20:52 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت اللجنة الإشرافية المعنية بانتخابات مجلس الشورى في دورته الأولى الكشوف النهائية للمرشحين المتوقع أن يخوضوا غمار الانتخابات المقررة في 2 أكتوبر المقبل.

وضمت الكشوف النهائية للمرشحين التي أعلنت اليوم، بعد انتهاء فترة تقديم التظلمات والاعتراضات على الكشوف الأولية، 284 مرشحا موزعين على 30 دائرة انتخابية، بينهم 28 سيدة.

ووفقا للجدول الزمني لانتخابات مجلس الشورى، تبدأ اعتبارا من اليوم الحملات الدعائية للانتخابات، والتي تتيح للمرشحين عرض برامجهم الانتخابية لجمهور الناخبين، وفقا للضوابط والقواعد المحددة قانونا.

وحدد القانون فترة ممارسة الدعاية الانتخابية لتكون من بعد إعلان الكشوف النهائية للمرشحين، وتنتهي قبل أربع وعشرين ساعة من بدء عملية الانتخاب /فترة الصمت الانتخابي/.

وخصصت وزارة الداخلية، وبالتنسيق مع وزارة الثقافة والرياضة، عددا من صالات الأندية الرياضية والمراكز الشبابية، لإقامة الندوات وعرض البرامج الانتخابية للمرشحين، فيما يحق للمرشح إقامة ندوة بأحد الفنادق على نفقته الشخصية وبعد إخطار اللجنة الإشرافية.

وفي إطار التسهيلات كذلك، دشنت المؤسسة القطرية للإعلام في أغسطس الماضي موقعا إلكترونيا جديدا https://shuraelections.gov.qa/ يتيح للمرشحين الظهور إعلاميا عبر منابر إعلامية متعددة، بفرص متكافئة ومتساوية، وتقديم أنفسهم وبرامجهم لجمهور الناخبين في الدوائر الانتخابية عبر المؤسسة.

وهذه الخدمات هي التصوير الشخصي، تصوير فيديو تعريفي بالمرشح وبرنامجه الانتخابي، وتسجيل صوتي، وتصميم جرافيك، ولقاء تلفزيوني، ولقاء إذاعي.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo