دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

"إحسان" ينظم حملة توعوية بمرض الزهايمر

02/09/2023 الساعة 15:31 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

ينظم مركز تمكين ورعاية كبار السن "إحسان"، أحد المراكز المنضوية تحت مظلة المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية والأسرة، حملة توعوية بمرض الزهايمر في إطار الاحتفال باليوم العالمي للزهايمر الذي يوافق الحادي والعشرين من سبتمبر من كل عام تحت عنوان "ليس سابقا لأوانه .. ليس متأخرا".

وتشمل الحملة، التي يطلقها مركز "إحسان"، مجموعة من الأنشطة والفعاليات التوعوية عن المرض، بمشاركة المجتمع، على مدار شهر سبتمبر الجاري.

ويسعى "إحسان" على مدار الشهر إلى تكثيف حملة التوعية في جميع منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمركز، حيث سيتم إطلاق مسير للدراجات في درب لوسيل، في الحادي والعشرين من سبتمبر الجاري، بالتنسيق مع المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" وشركة الديار القطرية، كما سيتم اضاءة أغلب المباني في الدولة باللون البنفسجي دعما للتوعية بالمرض.

شعار هذا العام

وأوضح المركز، في بيان له، أن شعار التوعية بمرض الزهايمر هذا العام حمل عنوان "ليس سابقا لأوانه.. ليس متأخرا"، لأن الوقت ليس متأخرا في الحد من عوامل الخطورة، والتأكيد على أهمية تقليل احتمالية الإصابة بالزهايمر قبل فوات الأوان وتطور المرض، والسعي من خلال التوعية المكثفة إلى تعزيز أفضل الطرق لفهم تداعيات المرض، وتمكين احتمالية الإصابة به، وتعزيز فهم أفضل للمرض، لتحقيق التكاتف المجتمعي للحد من تأثيره على الأفراد والعائلات والمجتمع.

وأضاف البيان أن التوقعات تشير إلى زيادة عدد المصابين بالزهايمر سيبلغ ثلاثة أضعاف العدد الحالي بحلول عام 2050، ما يزيد من أهمية الوعي بعوامل الخطورة المرتبطة بالزهايمر، واتخاذ تدابير احترازية للحد من مخاطره، إضافة إلى أن الوعي المبكر يقلل من مخاطر أعراض الإصابة به، مشددا على ضرورة اتباع بعض الممارسات الصحية وتغيير نمط الحياة يساهم بشكل فعال في تقليل احتمالية الخطورة، ويساعد كبار السن على عيش شيخوخة نشطة، والحد من المرض والتقليل من احتمالية الإصابة به في مرحلة كبر السن.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo