دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

انتقادات لرئيس بلدية إسطنبول بعد كارثة السيول والفيضانات

06/09/2023 الساعة 23:25 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الأضرار التي لحقت ببلدية اسنطبول جراء السيول والفيضانات
جانب من الأضرار التي لحقت ببلدية اسنطبول جراء السيول والفيضانات
ع
ع
وضع القراءة

وُجهت انتقادات إلى رئيس بلدية إسطنبول في تركيا أكرم إمام أوغلو، الذي ينتمي إلى حزب الشعب الجمهوري أكبر أحزاب المعارضة، وذلك على خلفية كارثة السيول والفيضانات التي ضربت البلدية.

يأتي ذلك قبيل أشهر من الانتخابات البلدية في البلاد المقرر إجراؤها في مارس 2024 ويعول عليها حزب العدالة والتنمية الحاكم استعادة بلديات كبرى من المعارضة كإسطنبول وأنقرة.

واستذكر ناشطون على مواقع التواصل الحملات الدعائية التي أطلقتها بلدية إسطنبول قبل نحو عام وقالت فيها إنه تم حل مشاكل السيول والفيضانات، وأشاروا إلى أن مليارات الليرات التركية صرفت على المشروع دون أن يكون لها أثر على الأرض مستشهدين بمقاطع الفيديو الكثيرة التي انتشرت لغرق شوارع وأماكن عامة في المدينة أمس الثلاثاء.

وتعقيبا على إغلاق بعض محطات المترو عقد إمام أوغلو مؤتمرا صحفيا مساء أمس الثلاثاء قال فيه إن الأمطار الغزيرة "كانت مفاجئة، وإن هناك أكثر من ألفي عنصر وأكثر من 160 آلية يعملون في الميدان"، مؤكدا في بيانه أنه على الرغم من غزارة الأمطار فإنه "لا طرقات مغلقة، وأنه تم تصريف المياه بسرعة".

وحذر إمام أوغلو من أنه سيتعين على تركيا الاستعداد لمواجهة المزيد من مثل تلك الظواهر الجوية القاسية للغاية بسبب تغير المناخ.

ورصدت كاميرا قناة الجزيرة جانبا من الأضرار الكبيرة التي تعرض لها سوق يضم معارض لبيع المفروشات في منطقة باشاك شهير بإسطنبول بعدما تعرض لفيضانات ناتجة عن أمطار أمس.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo