دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

تركيا تبحث مع "الناتو" المستجدات الأخيرة داخل الحلف

09/09/2023 الساعة 18:16 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

أجرى رئيس هيئة الأركان العامة بالجيش التركي، متين غوراك، اليوم السبت، مباحثات هاتفية مع رئيس اللجنة العسكرية في حلف شمال الأطلسي "الناتو"، الأدميرال روب باور.

ونقلت وكالة "الأناضول"، مساء اليوم السبت، عن بيان للجيش التركي، أن متين غوراك وروب باور تبادلا وجهات النظر بشأن المستجدات الأخيرة داخل الحلف، دون ذكر تفاصيل أخرى.

وفي سياق متصل، تقدمت أثينا بمذكرة احتجاج لدى الأمانة العامة لحلف شمال الأطلسي (الناتو)، في الواحد والثلاثين من شهر أغسطس الماضي، للاحتجاج على رسال تهنئة على وسائل التواصل الاجتماعي لتركيا بمناسبة يوم النصر على أثينا، كانت قد تقدمت بها القيادة البرية للناتو (لاندكوم) في إزمير.

وأفادت مصادر دبلوماسية يونانية بأن أثينا احتجت على رسالة "لاندكوم" التي تمنت فيها لـ تركيا "يوم نصر سعيد للقوات المسلحة التركية"، معربة عن امتنانها لأنقرة "لكرم ضيافتهم لها".

وقالت المصادر لوسائل الإعلام، إن وزارة الخارجية اليونانية أمرت بتقديم مذكرة الاحتجاج عبر الممثلية الدائمة لليونان في حلف شمال الأطلسي، موضحة أن أثينا "وصفت رسالة التهنئة بأنه من غير المقبول وصف "لاندكوم" الانتصار على أحد أعضاء الحلف بأنه "يوم النصر".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo