دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

العنابي يواجه منتخب روسيا وديًا في "الجنوب"

11/09/2023 الساعة 10:37 (بتوقيت الدوحة)
لاعبو منتخب قطر "صورة أرشيفية"
لاعبو منتخب قطر "صورة أرشيفية"
ع
ع
وضع القراءة

يواجه المنتخب القطري الأول لكرة القدم نظيره الروسي يوم غد الثلاثاء، وذلك في المباراة الودية الدولية التي ستقام في استاد الجنوب المونديالي في الدوحة في تمام الساعة السادسة والربع مساء، خلال فترة التوقف الدولية المدرجة على أجندة الاتحاد الدولي لشهر سبتمبر الجاري، وذلك في إطار استعدادات منتخبنا الوطني للتصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 ونهائيات كأس آسيا 2027.

ومن المقرر أن يخوض المنتخب اختبارات ودية أخرى، خلال فترات التوقف الدولية في شهر أكتوبر المقبل.

ويسعى البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب القطري إلى تحقيق أداء أفضل للمنتخب بعد الخسارة الماضية أمام المنتخب الكيني بهدفين لهدف، في المباراة التي أقيمت قبل أيام على نفس الملعب.

ومازال المدرب البرتغالي يجري العديد من التغييرات حيث لم يستقر بعد على التشكيلة الأساسية وقد ظهر ذلك في المباراة السابقة، حين بدأ اللقاء بتشكيلة ضمت مشعل برشم في حراسة المرمى إلى جانب طارق سلمان وأحمد سهيل وهمام الأمين وبسام الراوي في خط الدفاع، وحسن الهيدوس وأحمد فتحي وعبدالله معرفي ومصطفى طارق في خط الوسط، والمعز علي ويوسف عبد الرزاق في خط المقدمة.

وأجرى كيروش مدرب المنتخب القطري ثمانية تبديلات دفعة واحدة مطلع الشوط الثاني، مشركا كلا من: أكرم عفيف وأحمد علاء وحازم أحمد وخوخي بوعلام وكريم بوضياف ومحمد وعد وعبدالعزيز حاتم والحارس صلاح زكريا، وبيدرو ميغيل ويوسف أيمن وعبد الله الأحرق.

منتخبنا في مواجهة مختلفة

وستكون المواجهة الودية أمام المنتخب الروسي مختلفة كليا عن المواجهة السابقة سواء من ناحية الأداء أو التكتيكات المستخدمة، إذ سيسعى الجهاز الفني إلى تصحيح بعض الأخطاء وتعزيز أداء الفريق والاعتماد على تشكيلة متوازنة، فضلا عن البحث عن نتيجة مرضية أمام الجماهير القطرية تعويضا للخسارة الماضية أمام المنتخب الكيني.

وبالنسبة للمنتخب الروسي، الذي يحتل المرتبة 35 عالميا، يسعى إلى استفادة كبيرة من هذه المباراة الودية التي تعتبر الثانية له هذا العام، بعد انتصاره على المنتخب العراقي بهدفين نظيفين في مارس الماضي في سان بطرسبورغ.

ويعتمد المدرب الروسي فاليري كاربين على عدد من الأسماء في تشكيلته منهم المهاجم سبارتاك موسكو ألكسندر سوبوليف، ولاعب وسط لوكوموتيف موسكو أنطون ميرانشوك، بالإضافة إلى لاعب موناكو الفرنسي ألكسندر جولوفين.

قائمة منتخب روسيا لمباراة قطر

وضمت قائمة المنتخب الروسي لمواجهة المنتخب القطري كلا من: ميخائيل كيرجاكوف، إيليا لانتراتوف، إيليا بومازون، وماتفي سافونوف لحراسة المرمى.

وفي خط الدفاع: سيرجي فولكوف، جورجي جيكيا، رسلان ليتفينوف، دانييل كلوسيفيتش، أرتيوم ماكارشوك، دميتري سكوبينتسيف، وألكسندر سولداتنكوف.

وفي خط الوسط: ديمتري بارينوف، مكسيم جلوشينكوف، أرتيوم كاربوكاس، أنطون ميرانشوك، دانيل جليبوف، ألكسندر جولوفين، أنطون زينكوفسكي ، مكسيم موخين، إيفان أوبلياكوف، دانييل فومين، وألكسندر يوشين، أما في خط الهجوم: نيكولاي كومليتشينكو، ألكسندر سوبوليف، وفيدور تشالوف.

يذكر أن آخر مواجهة جمعت بين المنتخبين كانت في عام 2016، حين تمكن المنتخب القطري من تحقيق الفوز بنتيجة هدفين لهدف على استاد جاسم بن حمد، سجلهما خوخي بوعلام وكريم بوضياف، فيما سجل ألكسندر سامينوف هدف روسيا الوحيد.

مشوار العنابي في التصفيات المزدوجة

ويستهل المنتخب القطري مشوار التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 ونهائيات كأس آسيا 2027، يوم 16 نوفمبر القادم، بمواجهة الفائز من أفغانستان ومنغوليا في الدوحة، حيث أوقعته القرعة ضمن المجموعة الأولى التي تضم (الهند والكويت والفائز من مواجهة الدور الأول بين أفغانستان ومنغوليا)، ثم يحل ضيفا على المنتخب الهندي يوم 21 الشهر نفسه.

كما يتطلع المنتخب القطري للاستعداد كما يجب لخوض غمار نهائيات كأس آسيا التي تستضيفها الدوحة خلال الفترة ما بين 12 يناير حتى 10 فبراير من العام المقبل، حيث يدافع زملاء أكرم عفيف والمعز علي عن لقبهم القاري الذي توجوا به في الإمارات عام 2019.

وضمت قائمة المنتخب القطري التي وجهت لها الدعوة 26 لاعبا وهم: جاسم الهيل، وصلاح زكريا، ومشعل برشم، وسعد الشيب لحراسة المرمى، وفي خط الدفاع: أحمد سهيل، وبسام الراوي، وخوخي بوعلام ، وبيدرو ميغيل، وحازم أحمد، وطارق سلمان، ومصعب خضر، وهمام الأمين، ويوسف أيمن.. وفي خط الوسط: أحمد فتحي، وعبدالعزيز حاتم، وعبدالله معرفي، وعلي أسد، وكريم بوضياف، ومصطفى مشعل، وعبدالله الأحرق.. وفي خط الهجوم: أكرم عفيف، وأحمد علاء، والمعز علي، وحسن الهيدوس، ومحمد وعد، ويوسف عبدالرزاق.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo