دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

"قطر للبحوث" ووزارة البيئة يعلنان عن بدء برنامج بحثي خاص بالبيئة والمناخ

12/09/2023 الساعة 23:20 (بتوقيت الدوحة)
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
ع
ع
وضع القراءة

أعلن الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي، التابع لمجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار، اليوم، عن بدء برنامج بحثي خاص بالبيئة والتغير المناخي، بالشراكة مع وزارة البيئة والتغير المناخي.

وذكر مجلس قطر للبحوث، في بيان، أن هذا البرنامج البحثي، الذي يستمر حتى 14 نوفمبر المقبل، يهدف إلى مواجهة التحديات البيئية في دولة قطر، وتعزيز جهود مكافحة التغير المناخي من خلال البحث العلمي والتطوير والابتكار.

وفي هذا الإطار، أكد الدكتور هشام صابر المدير التنفيذي لمكتب برامج الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي، التزام مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار بتعزيز التميز البحثي والابتكار الذي يلبي احتياجات دولة قطر والعالم، معربا عن أمله في تلقي مقترحات بحثية رائدة من شأنها أن تقدم مساهمة كبيرة في الاستدامة البيئية ومكافحة تغير المناخ.

من جانبه، قال المهندس حسين الكبيسي، مفوض مكتب البحوث بوزارة البيئة والتغير المناخي: "إن الشراكة بين مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار ووزارة البيئة والتغير المناخي، تعد خطوة مهمة إلى الأمام، حيث نهدف إلى تحفيز الابتكار والبحوث التي ستقودنا نحو مستقبل أكثر اخضرارا لقطر والعالم، وذلك في إطار التزامنا ببناء مستقبل مستدام".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo