دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

"التنمية الإدارية" تنظم ورشة "الأيدي الناطقة" تزامنا مع اليوم العالمي للصم

20/09/2021 الساعة 17:09 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

نظمت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية متمثلة في إدارة شؤون الأسرة، وبالتعاون مع المركز القطري الثقافي الاجتماعي للصم، ورشة بعنوان: /الأيدي الناطقة/ تزامناً مع اليوم العالمي للصم الذي يوافق 19 سبتمبر من كل عام.

وخلال الورشة تم التعريف بالمركز القطري الثقافي الاجتماعي للصم، التابع لوزارة الثقافة والرياضة ودوره في توعية الأفراد من الصم والناطقين بمجتمع الصم ونشر ثقافة لغة الإشارة. كما أكدت على أهمية لغة الإشارة ودورها ومدى انتشارها في المجتمع القطري، وتناولت طرق تأهيل الصم وأساليب حصولهم على فرص متكافئة مع أفراد المجتمع كافة.

واستعرضت الورشة قصص نجاح مختلفة لشخصيات من فئة الصم وتجاربهم مع عائلتهم وكيفية تعلم لغة الإشارة منذ الصغر، كما شهدت تفاعلا مميزا من الحضور، لاسيما في تبادل بعض إشارات التواصل البسيطة ليستخدمها السامع مع الأصم.

يأتي تنظيم هذه الورشة تفعيلاً لاختصاص إدارة شؤون الأسرة في تنفيذ الاستراتيجيات والخطط والسياسات الوطنية المتعلقة بالأشخاص ذوي الإعاقة وزيادة وعي المجتمع بالتحديثات والقضايا الأسرية والاجتماعية، وآثارها وطرق الوقاية منها، بالإضافة إلى تنظيم المؤتمرات والندوات وورش العمل لمناقشة كافة قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo