دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

بايدن يشكر سمو الأمير لدوره في تنفيذ اتفاق تبادل المحتجزين مع إيران

18/09/2023 الساعة 20:56 (بتوقيت الدوحة)
جو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية
جو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية
ع
ع
وضع القراءة

أعرب فخامة الرئيس جو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة، عن خالص شكره وتقديره لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، لدور سموه الفعال في عملية إطلاق سراح خمسة مواطنين أمريكيين كانوا محتجزين في السجون الإيرانية، مقابل إطلاق سراح عدد من الإيرانيين محتجزين لدى الولايات المتحدة.

وقال الرئيس بايدن في بيان صادر عن البيت الأبيض: "أقدم شكرا خاصا لأمير دولة قطر، وسلطان عمان على مساعدتهما في تسهيل إبرام هذا الاتفاق بين البلدين حول تبادل المحتجزين الذي استغرق عدة أشهر من الدبلوماسية الصعبة".

وأضاف: "أنا ممتن لشركائنا في الداخل والخارج لجهودهم الدؤوبة لمساعدتنا في تحقيق هذه النتيجة، بما في ذلك حكومات قطر وعمان وسويسرا وكوريا الجنوبية".

وفي وقت سابق اليوم، أعلن سعادة الدكتور محمد بن عبدالعزيز بن صالح الخليفي وزير الدولة بـ وزارة الخارجية، أن خمسة من مواطني الولايات المتحدة الأمريكية كانوا محتجزين في سجون الجمهورية الإسلامية الإيرانية في طريقهم إلى مطار الدوحة الدولي، بعد أن تم إطلاق سراحهم مقابل إطلاق سراح عدد من محتجزي الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى الولايات المتحدة الأمريكية، كجزء من الاتفاق بين البلدين حول تبادل المحتجزين، الذي تم بوساطة دولة قطر.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo