دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

بدء تركيب أعمدة الإنارة التجميلية لكورنيش الدوحة بتصميم سعف النخيل

20/09/2021 الساعة 18:27 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

بدأت لجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة بالدولة تنفيذ أعمال تركيب نحو 1440 عمود إنارة تجميلية بتصميم سعف النخيل، لتزيين كورنيش الدوحة والمخطط الانتهاء منها في الربع الثاني من عام 2022.

وفي هذا الصدد أوضح المهندس محمد عرقوب الخالدي، رئيس لجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة بالدولة، أنه تم البدء بتنفيذ أعمال تركيب أعمدة الإنارة التي تم تصنيعها في مصانع وطنية وبمواد محلية، حيث أن تصميمها مقتبس من سعفة النخيل التي تعكس الهوية القطرية ويضفي طابعا مميزا للواجهة البحرية في الدوحة.

وحول أعمال التنفيذ، بين المهندس حسن الغانم رئيس قسم مشاريع الطرق الخارجية السريعة بالإنابة بهيئة الأشغال العامة /أشغال/، أن أعمدة الإنارة تم تزويدها بمصابيح /ليد/ LED لتبرز جمال تصميمها ليلا، مشيرا إلى أن عملية التركيب جارية على امتداد شارع الكورنيش بطول يصل إلى 10 كيلو مترات في وسط وأطراف الطريق الممتد من جسر راس بوعبود وحتى إشارة قاعة المؤتمرات بالقرب من فندق الشيراتون.

وتعمل لجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة بالتنسيق مع عدة وزارات وهيئات حكومية بالدولة على إنشاء حدائق عامة مركزية وحدائق الفرجان، وتوفير مسارات خاصة للمشاة والدراجات الهوائية، وتطوير كورنيش الدوحة، وتطوير منطقة الدوحة المركزية بالإضافة إلى أعمال التشجير وزيادة المسطحات الخضراء.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo