دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

"الداخلية" و"أشغال" تدشنان مشروع الربط الإلكتروني لتبادل بيانات الحوادث المرورية

20/09/2021 الساعة 21:01 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

دشنت وزارة الداخلية، وهيئة الأشغال العامة، مشروع الربط الإلكتروني لتبادل بيانات الحوادث المرورية التي نتجت عنها أضرار في ممتلكات الدولة، بشكل آلي، وذلك لإلغاء كافة الإجراءات الورقية بين الطرفين في هذا الشأن، وفي إطار تطوير العمل الإلكتروني، وتيسير وتسهيل الخدمات للمراجعين،

وأكد العميد عبد العزيز بن جاسم آل ثاني، مدير إدارة الدوريات والتحقيق المروري بالإدارة العامة للمرور، أن هذا المشروع يأتي في إطار الجهود المشتركة بين الإدارة العامة للمرور، وهيئة الأشغال العامة، بهدف تنظيم عملية الربط الإلكتروني بينهما.

العميد عبد العزيز بن جاسم آل ثاني
العميد عبد العزيز بن جاسم آل ثاني

وأضاف العميد بن جاسم: طبيعة عمل الطرفين تتطلب تبادل البيانات، بما يحقق الدقة، وسرعة الإنجاز، والارتقاء بمستوى الإجراءات والخدمات المقدمة للجمهور.

وأوضح أن هذا المشروع يُمكَّن الإدارة العامة للمرور من إنهاء كافة الإجراءات الخاصة بالحوادث المرورية التي نتجت عنها أضرار في ممتلكات الدولة، خلال يوم واحد؛ واستخراج تقرير إصلاح مركبة للشخص المتسبب في الحادث، بعد إرسال كافة البيانات المرورية للحادث إلكترونيا لهيئة الاشغال العامة.

وأشار العميد عبد العزيز بن جاسم آل ثاني إلى أن الربط الإلكتروني وتبادل البيانات يتيح للطرفين التوثيق الإلكتروني، وإجراء الإحصائيات، وتطوير المشروع حسب الاحتياجات المستقبلية، لتسهيل الخدمات المقدمة للجمهور وتوفير الوقت والجهد.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo