دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

2000 طبيب ومتخصص يشاركون في منتدى الرعاية الصحية المرتكزة على الفرد

23/09/2023 الساعة 16:38 (بتوقيت الدوحة)
جانب من فعاليات المنتدى
جانب من فعاليات المنتدى
ع
ع
وضع القراءة

شارك نحو 2000 طبيب ومتخصص في منتدى الرعاية الصحية المرتكزة على الفرد، الذي نظمته مؤسسة حمد الطبية، اليوم، بالتعاون مع منظمة “بلانتري” الدولية المتخصصة في استشارات الرعاية الصحية.

ركز المنتدى هذا العام على الإلهام والابتكار والتكيف في مستقبل الرعاية المرتكزة على الفرد، كما سلط الضوء على مناقشة أفضل السبل لتحسين النتائج الصحية وثقافة الرعاية الصحية للمريض والأسرة.

F6tS9fwXcAAhpEl
وتناول المنتدى ثلاثة محاور، شملت الابتكار في ممارسة الرعاية المرتكزة على الفرد، والحنو والتعاطف وتطبيقهما عمليا في الواقع، بالإضافة إلى الشراكة والتصميم المشترك للرعاية.

د. عبدالله الأنصاري: المنتدى أثبت امتلاك مؤسسة حمد الطبية ثقافة الرعاية التي تركز على الفرد

وقال الدكتور عبدالله الأنصاري رئيس الإدارة الطبية بمؤسسة حمد الطبية الرئيس المشارك للمنتدى، إن المنتدى شهد تقديم نماذج من الواقع على الرعاية المرتكزة على الفرد وعروض تقديمية لعدد من المتحدثين المقيمين في قطر، مشيرا إلى أن المنتدى أثبت امتلاك مؤسسة حمد الطبية ثقافة الرعاية التي تركز على الفرد، ما يعكس التزامها الثابت بتقديم خدمات حانية وشاملة ومرتكزة على المريض.

F6tS9g1XUAEUq_4
من جانبه، قال السيد ناصر النعيمي نائب الرئيس لقطاع الجودة مدير مركز خبرات ومشاركات المرضى والموظفين بمؤسسة حمد الطبية مدير معهد حمد لجودة الرعاية الصحية الرئيس المشارك للمنتدى، إن المنتدى يشكل عاملا رئيسيا في تعزيز ثقافة التميز التي تضمن حصول كل مريض على أفضل جودة من الرعاية في بيئة آمنة وحانية.

بدورها، نوهت الدكتورة سوزان فرامبتون رئيسة منظمة “بلانتري” الدولية، بالشراكة مع مؤسسة حمد الطبية في تنظيم المنتدى، مشيرة إلى أن المنظمة تستخدم إطارا مثبتا قائما على الأدلة يضع المرضى والأسر في قلب تجارب الرعاية التي تراعي توازن مقدم الرعاية من جهة وخصوصية المريض وصحة المجتمع من جهة أخرى.

د. سوزان فرامبتون: المنتدى يقدم مناهج مبتكرة وقابلة للتنفيذ لتمكين المؤسسات من تقديم رعاية ذات قيمة

وأضافت أن المنتدى هذا العام يتماشى مع إطار العمل للتميز الذي يركز على الفرد، ويقدم مناهج مبتكرة وقابلة للتنفيذ لتمكين المؤسسات في كل مرحلة من مراحل رحلتها المرتكزة على الفرد من تقديم رعاية ذات قيمة.

F6tS9gvXAAA_pIR
يذكر أنه تم تصميم برنامج المنتدى لتحفيز الحضور على التفكير بنقد وإبداع في مجال الرعاية المرتكزة على المريض، من أجل تقديم اقتراحات قابلة للتنفيذ واستراتيجيات يمكن للممارسين استخدامها لتعزيز تجربة المريض.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo