دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

اللجنة التنسيقية الخليجية لكرة السلة توصي بعودة بطولات كأس الخليج

23/09/2023 الساعة 23:36 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

أوصت اللجنة التنسيقية الخليجية لكرة السلة بعودة إقامة بطولات كأس الخليج في جميع مسابقاتها وعلى مستوى مختلف الفئات العمرية.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الذي عقد في الدوحة على هامش بطولة كأس آسيا لكرة السلة للناشئين، وترأسه السيد محمد سعد المغيصيب رئيس الاتحاد القطري ورئيس اللجنة التنسيقية الخليجية لكرة السلة، وبحضور الدكتور كيه جوفينداراج رئيس الاتحاد الآسيوي، والسيد هاجوب كاجيريان أمين عام الاتحاد الدولي عن قارة آسيا، فضلا عن أعضاء اللجنة التنسيقية الخليجية.

جوفينداراج يقترح إقامة بطولات خليجية خاصة للفئات السنية تحت 15 عاما

وشدد الدكتور كيه جوفينداراج رئيس الاتحاد الآسيوي على أهمية التعاون مع اللجنة الخليجية في المجالات كافة، ودعمها في مختلف المسابقات، مشيدا بجهود الاتحادات الخليجية لتطوير رياضة كرة السلة.

واقترح رئيس الاتحاد الآسيوي، خلال الاجتماع، إقامة بطولات خليجية خاصة للفئات السنية تحت 15 عاما متزامنة مع بطولات المراحل السنية في الاتحاد الآسيوي، وذلك من أجل تجهيزهم وتحضيرهم بالصورة المناسبة.

محمد المغيصيب: اتفاق على عودة البطولات الخليجية خلال الفترة المقبلة

بدوره، نوه السيد محمد سعد المغيصيب رئيس اللجنة التنسيقية الخليجية لكرة السلة بالتعاون والتنسيق الكبيرين من جانب الاتحادين الدولي والآسيوي لتطوير اللجنة الخليجية.

وقال المغيصيب، في تصريح عقب الاجتماع، إن حضور رئيس الاتحاد الآسيوي والأمين العام للاتحاد الدولي لاجتماع اللجنة التنسيقية الخليجية، يعكس حرصهما الدائم على مساندة اللجنة ودعمها في تطوير كرة السلة.

وأوضح أن جميع أعضاء اللجنة التنسيقية اتفقوا وأجمعوا على ضرورة عودة البطولات الخليجية لكرة السلة خلال الفترة المقبلة، مما يسهم بشكل كبير في تطوير مستوى اللعبة وزيادة المتابعين لها، لافتا إلى أن اللجنة لديها خطة عمل حتى عام 2029 تهدف بصورة أساسية إلى الاهتمام بالفئات السنية والعمل من أجل تطوير اللعبة.

سعدون الكواري: تحديد شهر سبتمبر من كل عام موعدا لبطولات الخليج

من جانبه، أشار السيد سعدون صباح الكواري أمين عام اللجنة التنسيقية، إلى أن الاجتماع التنسيقي الثاني للجنة شهد حضور جميع الأعضاء، لافتا إلى أنه تم الاتفاق على آلية للتعاون بين جميع الأعضاء من أجل تحقيق المصلحة العامة.

وقال الكواري إن الاجتماع ناقش العديد من الموضوعات التي من شأنها العمل على تطوير كرة السلة الخليجية، فضلا عن تحديد شهر سبتمبر من كل عام موعدا لبطولات الخليج، على أن يتم وضع الترتيبات النهائية وتحديد موعد ومكان البطولات خلال الفترة المقبلة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo