دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

مركز وفاق يُطلق الموسم 36 من برنامج "المقبلين على الزواج"

26/09/2023 الساعة 20:17 (بتوقيت الدوحة)
جانب من إطلاق البرنامج
جانب من إطلاق البرنامج
ع
ع
وضع القراءة

أطلق مركز الاستشارات العائلية "وفاق" أحد مراكز المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية والأسرة، الموسم 36 من البرنامج التأهيلي "المقبلون على الزواج"، تحت شعار "تأهل وتوكل"، والذي يستمر على مدار خمسة أيام، وذلك بمشاركة نخبة من المختصين في الإرشاد الأسري والعلاقات الزوجية من مركز "وفاق"، وبرعاية من الإدارة العامة للأوقاف، بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

وترعى الإدارة العامة للأوقاف من خلال المصرف الوقفي لرعاية الأسرة والطفولة، البرنامج التأهيلي للمقبلين على الزوج منذ عام 2019، ما يعد مساهمة مهمة في بناء أسر آمنة ومستقرة، ومجتمع متماسك، بما يدعم تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.

كما أن هذه الرعاية تعد شراكة استراتيجية تساهم في إعداد وتأهيل شباب وفتيات على قدر عال من الفهم والمعرفة لأسس الحياة الزوجية السليمة، حيث يحرص المركز على أن يكون له شركاء استراتيجيون من ذوي الشأن والمكانة والثقة في المجتمع القطري، يشاطرونه الاهتمام والسعي نحو تحقيق أكبر قدر ممكن من التماسك والاستقرار الأسري في المجتمع، وذلك من خلال المشاركة والتعاون والتنسيق بين الجهات المتعاونة، لتنفيذ الأنشطة والخطط والبرامج الهادفة، بما يحقق أهدافا مشتركة تعود على الأسرة والمجتمع بالنمو والتقدم.

ويشمل البرنامج، الذي يقدم على مدار خمسة أيام، مجموعة من المحاور الأساسية هي: المحور الاجتماعي، النفسي، الشرعي، الاقتصادي والصحي.

تجدر الإشارة إلى أن البرنامج، يأتي ضمن المشاريع التشغيلية المهمة المنبثقة من استراتيجية المركز، الذي يهدف إلى حث الشباب على الزواج وتقوية الروابط الأسرية، كما يعد أحد أهم البرامج الأساسية التي يحرص المركز على تقديمها منذ تأسيسه، مستهدفا من خلاله فئة الشباب والشابات المقبلين على الزواج وعاقدي القرآن.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo