دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

قطر الخيرية تشيد عدة مدارس في بنغلاديش

27/09/2023 الساعة 21:28 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

بدعم من أهل الخير في قطر وفي إطار اهتمامها بالمجال التعليمي، تواصل قطر الخيرية بناء وتجهيز المزيد من المدارس التي تشتمل على أقسام سكنية للطلبة.

وأعلنت قطر الخيرية في بيان، بناء 4 مدارس جديدة في مناطق مختلفة وهي جيباندا وجوبالجانج ومهيروبور وبوغرا ومن المنتظر أن يستفيد منها آلاف الأطفال.

يأتي بناء وتجهيز هذه المدارس في إطار سعي قطر الخيرية إلى توفير بيئة دراسية مشجعة للأطفال الأيتام وأبناء الأسر لدعمهم على مواصلة مسيرتهم الدراسية.

أقسام داخلية

وتشتمل كل مدرسة من هذه المدارس على فصول دراسية وأقسام داخلية لمبيت الطلبة ومطاعم لتوفير الوجبات لهم وغرف للمدرسين.

WhatsApp Image 2023-09-27 at 7.55.54 PM.jpeg
وتعمل قطر الخيرية من خلال مشاريع التعليم لتنفيذ الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة والمتمثلة في ضمان تعليم جيد وشامل ومنصف وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة للجميع بحلول عام 2030.

ترحيب حكومي

ولاقت هذه المبادرة ترحيبا رسميا واسعا وصدى كبيرا في بنغلاديش، وفي هذا الإطار قال ممثل الحكومة في منطقة أوبازيلا باريشاد السيد مسعود الرحمن: “تهتم قطر الخيرية في دعم مبادرات الحكومة لتعزيز قطاع التعليم وتقديم الخدمات اللازمة لهم ونحن نثمن جهودهم الكبيرة".

WhatsApp Image 2023-09-27 at 7.55.54 PM(1).jpeg
من جهته قال رئيس لجنة المدارس في منطقة بوجرا السيد عزيز الرحمن: “لا توجد في منطقتنا مدارس مجهزة بشكل جيد لأطفالنا نحن سعداء لرؤية قطر الخيرية تقوم ببناء هذه المدارس الحديثة والمجهزة بالكامل، نأمل أن توفر هذه المدارس بيئة جديدة للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور شكرا لأهل الخير في قطر ولقطر الخيرية على دعمهم التعليم في بلدنا".

الجدير بالذكر أن قطر الخيرية شيدت في السنوات الخمس الماضية ما يقارب 50 مدرسة، مزودة بأقسام داخلية للطلبة، يستفيد منها أكثر من 10,000 طالب، كما تكفل قطر الخيرية 3312 طفلا يتيما في بنغلاديش، وتوفر لهم كافة نفقات التعليم لضمان مستقبل جيد لهم.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo