دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

الحكومة المصرية تحسم الجدل بشأن عملة بلاستيكية جديدة

29/09/2023 الساعة 16:21 (بتوقيت الدوحة)
البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري
ع
ع
وضع القراءة

حسمت الحكومة المصرية الجدل بشأن تداول بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي صورًا لتصميم عملة بلاستيكية جديدة من فئة الـ 50 جنيها.

ونقلت بوابة "أخبار اليوم" أن البنك المركزي المصري نفى تلك الأنباء، مُؤكدًا أنه لا صحة للتصميم المتداول للعملة البلاستيكية الجديدة فئة الـ 50 جنيهًا، مؤكدا أن جميع التصميمات المتداولة مفبركة وغير صادرة عن البنك المركزي.

وأوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري أن أي طرح لعملات بلاستيكية جديدة، سيتم الإعلان عنه بشكل رسمي من قبل البنك المركزي، مشيرًا إلى أن العملات البلاستيكية المصنعة من مادة البوليمر والتي تمت طباعتها وطرحها في الأسواق هي فئة الـ 10 جنيهات والـ 20 جنيهًا فقط، دون طرح أو طباعة أي عملات بلاستيكية من فئات أخرى حتى الآن.

واختتم المركز الإعلامي بيانا له بمناشدة المواطنين المصريين بعدم الانسياق وراء تلك الأخبار المزيفة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

وفي وقت سابق، أكد وزير المالية في مصر، محمد معيط، أن بلاده تمكنت من تحقيق تراجع في العجز الاقتصادي إلى 6% من الناتج المحلي، بدلاً من 6.1% في العام المالي 2021-2022.

وأضاف الوزير المصري أنه لولا ارتفاع أسعار الفائدة وتغير سعر الصرف والتأثيرات التضخمية، كانت نسبة العجز أفضل بكثير، مؤكدًا أن مؤشرات الأداء المالي التي تم تحقيقها فعليا خلال العام 2022-2023 كانت جيدة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo