دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

مناورات مشتركة بين واشنطن وسيول قرب حدود الكوريتين

30/09/2023 الساعة 19:57 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت وسائل إعلام محلية، اليوم السبت، أن "جنودًا من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة أجروا مناورة مشتركة لـ"مكافحة الإرهاب" بالقرب من الحدود بين الكوريتين في وقت سابق من الأسبوع الجاري".

ونقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية عن بيان للجيش قوله إن "المناورات المشتركة أجريت في مركز "رودريجيز" للتدريب في مدينة بوتشون، على بعد حوالي 30 كلم جنوب المنطقة منزوعة السلاح التي تفصل بين الكوريتين".

وجاء في البيان أن " التدريبات، التي شارك فيها نحو 80 فردا من القوات المشتركة بين واشنطن وسيول، أجريت في 25 سبتمبر الجاري".

وأضاف البيان أن "الجنود شاركوا في التدريبات التي تحاكي تفتيش المباني وتطهيرها وإنقاذ الرهائن وتحديد أماكن الإرهابيين وإلحاق الهزيمة بهم".

وتصاعدت التوتر في شبه الجزيرة الكورية مرة أخرى، الثلاثاء، على خلفية تحذير الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول من أن النظام الكوري الشمالي "سينتهي" إذا استخدم الأسلحة النووية.

وقال يون، خلال احتفال بمناسبة يوم القوات المسلحة الـ75 في قاعدة سيول الجوية: "إذا استخدمت بيونغ يانغ الأسلحة النووية، فسيتم إنهاء نظامها من خلال رد ساحق من التحالف بين سيول وواشنطن".

ويعدّ ملف برنامج التسلح النووي أبرز سبب لعزلة كوريا الشمالية دوليًا، حيث تواجه بيونغ يانغ منذ سنوات عقوبات دولية اقتصادية قاسية، فيما تصر قيادتها على متابعة تجاربها رغم كل التحذيرات.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo