دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

"تنظيم الاتصالات" تؤكد جاهزيتها لتقديم خدماتها في الفعاليات الدولية الكبرى بالدوحة

02/10/2023 الساعة 19:59 (بتوقيت الدوحة)
هيئة تنظيم الاتصالات.jpg
هيئة تنظيم الاتصالات.jpg
ع
ع
وضع القراءة

أكدت هيئة تنظيم الاتصالات جاهزيتها لتقديم خدماتها لفعاليات دولية كبرى تستضيفها دولة قطر في مواقع متعددة خلال الفترة من أكتوبر الجاري وحتى مارس 2024.

وتتضمن الفعاليات الدولية معرض إكسبو 2023 الدوحة الدولي للبستنة، وسباق جائزة الخطوط الجوية القطرية الكبرى – قطر للفورمولا 1، وجائزة الخطوط الجوية القطرية الكبرى 2023 للدراجات النارية (MotoGP)، وبطولة كأس آسيا 2023، وبطولة العالم للألعاب المائية 2024.

وأوضحت الهيئة في بيان، أنها تواصلت مع جميع الأطراف المعنية والجهات المحلية المنظمة لهذه الفعاليات لتنسيق مختلف الأمور المتعلقة بنطاق عمل هيئة تنظيم الاتصالات مثل تخصيص الطيف الترددي وترخيصه ومراقبته، وترخيص المعدات التقنية والتخليص الجمركي لها، وذلك حتى تتمكن الهيئة من وضع خطة تلبي متطلبات الطيف الترددي لاستخدامه في أغراض البث والإعلام إلى جانب الخدمات المتعلقة بالفعاليات، والتطبيقات الراديوية المختلفة، بالإضافة إلى خدمات الاتصالات اللاسلكية وذلك بما يضمن تشغيل جميع أصحاب المصلحة لمختلف التطبيقات والمعدات الراديوية وأنظمة البث بالشكل المطلوب ومن دون انقطاع نتيجة لأي تداخلات راديوية.

تنظيم الاتصالات: يتوجب على جميع مستخدمي المعدات أو الترددات الراديوية الحصول على ترخيص طيف ترددي أو تصريح من الهيئة

وذكرت هيئة تنظيم الاتصالات أنه يتوجب على جميع مستخدمي المعدات أو الترددات الراديوية الحصول على ترخيص طيف ترددي أو تصريح من الهيئة، كما يتعين على كل جهة ترغب في استخدام معدات أو أجهزة راديوية تسجيل تلك المعدات أو الأجهزة وتقديم طلب للحصول على ترددات عبر البوابة الإلكترونية المخصصة للفعاليات أو عبر البوابة الإلكترونية لخدمات الطيف الترددي.

وتشهد الفعاليات الدولية الكبرى استخدام مجموعة متنوعة من التطبيقات والمعدات الراديوية في موقع الفعالية لأغراض البث والإعلام والسلامة والأمن، ومنها الميكروفونات اللاسلكية وسماعات الأذن والكاميرات اللاسلكية والشبكات المحلية الراديوية.

وأشارت الهيئة إلى أن استخدام العديد من الأجهزة الراديوية في منطقة محدودة يشكل تحديا لتلبية جميع متطلبات الطيف الترددي، إلا أن الهيئة لديها سجل حافل في تلبية متطلبات مثل هذه الفعاليات على غرار بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo