دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

قطر وكازاخستان تبحثان تعزيز علاقاتهما الثنائية بمختلف المجالات

03/10/2023 الساعة 19:06 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

ترأس سعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني وزير التجارة والصناعة، وسعادة السيد جومانغارين سيريك نائب رئيس مجلس الوزراء بجمهورية كازاخستان، أعمال الدورة السادسة للجنة العليا القطرية الكازاخستانية المشتركة المنعقدة بالعاصمة الدوحة.

وأشاد سعادة وزير التجارة والصناعة خلال أعمال اجتماع اللجنة بعمق ومتانة أواصر الصداقة التاريخية والاحترام المتبادل والتعاون الثنائي بين دولة قطر وجمهورية كازاخستان.

وأكد سعادته حرص دولة قطر على تطوير آليات التعاون المثمر واستشراف آفاق جديدة للتعاون تمكن من استغلال الإمكانات والفرص المتاحة في البلدين.

وأشار سعادة وزير التجارة والصناعة إلى أن هذا الاجتماع يمثل فرصة مهمة لمتابعة ما تم إنجازه منذ انعقاد الدورة السابقة للجنة المشتركة في 2020، ويعكس الحرص المتبادل للجانبين على مواصلة الجهود لتعزيز العمل المشترك بين البلدين.

ونوه سعادته بالفرص الاستثمارية التي توفرها دولة قطر للمستثمرين، مثمنا الدور المهم الذي تؤديه الشركات الكازاخستانية في دعم الاقتصاد الوطني، داعيا بهذا الصدد المستثمرين والشركات الكازاخستانية لاستكشاف الفرص المتاحة، والاستفادة منها لإرساء شراكات استثمارية تستمد قوتها ونجاحها من الرؤى والأهداف المشتركة للبلدين.

وتم خلال أعمال الدورة السادسة للجنة العليا القطرية الكازاخستانية المشتركة، استعراض أوجه التعاون في مختلف القطاعات ذات الاهتمام المشترك.

وناقش الجانبان سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجالات مختلفة منها التجارة والاستثمار والبناء والبنية التحتية والزراعة والنقل البحري والطيران المدني والصحة والتعليم وتكنولوجيا المعلومات.

واتفق الجانبان على اتخاذ الخطوات اللازمة للمضي قدما نحو التعاون التجاري والاستثماري والصناعي، بهدف زيادة حجم التبادل التجاري، وتيسير تدفق السلع والخدمات والاستثمارات بين البلدين.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo